الثلاثاء 26 أكتوبر 2021 10:23 مـ
اليمن مباشر
الرياضة

تعرف على أول معسكر لمنتخب مصر قبل تصفيات المونديال

حسام البدري
حسام البدري

يشهد شهر سبتمبر أول تجمع لمنتخب مصر بقيادة حسام البدري، استعداداً للتصفيات المؤهلة لكأس العالم 2022 بالعاصمة القطرية الدوحة.


ويأمل حسام البدري في موافقة اتحاد الكرة على إيقاف الدوري قبل أسبوع من الأجندة الدولية حتى يتمكن من إقامة مباراة ودية للتعرف على الحالة البدنية والفنية للاعبين المحليين من خلال التجمع، على أن يتم استدعاء المحترفين خلال الأجندة الدولية.

وأعلن الاتحاد الدولي لكرة القدم تأجيل مباريات تصفيات أفريقيا المؤهلة لبطولة كأس العالم ”أولمبياد 2022”، لتبدأ في سبتمبر بدلا من يونيو.

المنتخب الوطني، يتواجد ضمن المجموعة السادسة بجوار منتخبات أنجولا والجابون وليبيا، ويتأهل أصحاب الصدارة في العشرة مجموعات حيث تُجرى قرعة وتقام خمس مباريات ليتأهل خمسة منتخبات للمونديال الذي يقام في قطر العام المقبل 2022.

وكان حسام البدرى، قد تراجع عن إقامة معسكر للفراعنة في شهر يونيو جاء بسبب إرجاء انطلاقة التصفيات الأفريقية المؤهلة لكأس العالم بقطر 2022.

جميع مباريات منتخب مصر في بطولة كأس العرب
وشهدت الفترة الماضية، إعلان الاتحاد الدولي لكرة القدم «الفيفا»، عن مواعيد مباريات منتخب مصر في بطولة كأس العرب 2021، التي تستضيفها العاصمة القطرية «الدوحة»، خلال الفترة من 30 نوفمبر وحتى 18 ديسمبر المقبلين.

ويلعب المنتخب الوطني الأول لكرة القدم، أولى مبارياته في المجموعة الرابعة ببطولة كأس العرب مع الفائز من مباراة لبنان وجيبوتي، يوم 1 ديسمبر في تمام الثالثة عصرًا بتوقيت القاهرة، ويلتقي منتخبنا مع الفائز من مباراة ليبيا والسودان، يوم 4 ديسمبر في تمام السادسة مساء بتوقيت القاهرة.

ويلتقي منتخب مصر، نظيره منتخب الجزائر في آخر مبارياته بالمجموعة الرابعة يوم 7 ديسمبر في تمام التاسعة بتوقيت القاهرة، وفي حالة تأهل الفراعنة إلى الدور التالي، سيواجه منتخبنا بطل أو وصيف المجموعة الثالثة، التي تضم منتخبات المغرب، السعودية، الفائز من «الأردن وجنوب السودان» - الفائز من «فلسطين وجزر القمر».

منتخب مصر حسام البدري