الجمعة 7 مايو 2021 08:54 صـ
اليمن مباشر
أخبار اليمن

تصريح طبي هام حول الوضع الصحي في عدن

اليمن مباشر

 

أصدر مسؤول بارز في قطاع الصحة بالعاصمة عدن تصريحا هام حول الانباء التي تحدثت عن عودة الحميات القاتلة وانتشار الأوبئة في العاصمة.

وقال الدكتور سالم الشبحي القائم باعمال رئيس هيئة مستشفى الجمهورية العام أن هناك محاولة لإثارة الرعب والهلع بين المواطنين بشأن عودة الحميات ، موضحا " أن وجدت اعداد مصابة بالحميات حاليا فيها تستجيب للعلاجات وتتعافى في ظل الجهود المبذولة من قبل الطواقم الطبية والتمريضية في المستشفيات.

نص التصريح الطبي الذي نشره الدكتور الشبحي :

"نؤكد لجميع المواطنين في جنوبنا الغالي بان حالات الحميات ان وجدت فهي تتشافي. ويتعامل معها اطبائنا الأبطال منذ ابريل العام الماضي واصبحت تستجب للعلاجات والحمدلله ونؤكد لجميع المواطنين عليكم بالتأكد اولا من مصادر الاخبار المتناقل بين الحين والآخر قبل نسخها ولصقها بالذات على مواقع التواصل الاجتماعي , وليس كل ماينشر على مواقع التواصل الاجتماعي يصدق. وهناك من يصطاد في الماء العكر ويريد خلط الأوراق وعلى قارعة الطريق لخلق الخوف والهلع بين الموطنين وترويع السكينة العامة واغلاق المستشفيات والمرافق الصحية ولن نسمح بذلك. نؤكد لكم جميعا ان جميع المحاجر والمراكز التي قمنا بافتتاحها في فترة الادارة الذاتية للجنوب مازالت تعمل وبطواقمنا المحلية والتي نحني هاماتنا لها على اعمالهم الإنسانية و البطولية . وان ظهرت الحميات بالذات مع التغير المناخي وتغير الفصول نؤكد أن الحالات تستجيب للعلاجات كل ذلك بفضل الله سبحانة وتعالى والطواقم الطبية والصحية الجنوبية واعمالهم الجبارة والممتازة حيث قد كسبوا خبرات طبية وصحية اكتسبوها في فترة الموجة الاولى واليهم جميعا تعظيم سلام.

نؤكد للمرة الثانية الحميات وإن وجدت حاليا تستجيب للعلاجات و تتعافي والحمدلله. ونؤكد ايضا ان هناك ناطق رسمي في وزارة الصحة العامة وهو المتفق عليه والمصرح له بانزال اي بيان عن عدد الحالات اذا انتشر اي وباء أو حميات وهو المخول له بذلك.

ونحن على الواقع منكم واليكم ومعكم في وقت الشدائد والمحن ولن نتخلى عنكم ابدا وهذا واجبنا الطبي والانساني والوطني وبالله التوفيق. حاليا نطمئن جميع المواطنين بأن الحميات وان وجدت تتعامل معها طواقمنا وقدمت واجبها للأشهر الماضية وللفترة السابقة وحاليا ومستقبلا باذن الله, ونطالب حكومة المناصفة الجنوبية والشمالية بالعمل الجماعي النافع حسب نصوص اتفاق الرياض والذي يكون مفيد للمواطن والوطن ونطالب للمرة الثامنة بفتح المستشفيات المغلقة وتاثيث مستشفى خاص للوبائيات في العاصمة عدن وفروع لذلك في جميع المحافظات المحررة. تمنياتنا لجميع اعضاء حكومة المناصفة الجنوبيين والشماليين بالتوفيق والسداد في مهامهم الخدمية والتي شكلت الحكومة من اجلها والتي ينتظرها المواطن وعلى احر من نار .

تمنياتنا للجميع بالصحة والسلامة والخير والعافية".