الجمعة 9 ديسمبر 2022 08:40 مـ
اليمن مباشر
عرب وعالم

الخارجية تعزي إندونيسيا في ضحايا الزلزال

زلزال اندونيسيا
زلزال اندونيسيا

أصدرت وزارة الخارجية، اليوم الإثنين، بيانا أعربت فيه عن خالص التعازي المصرية في ضحايا الزلزال الذي تعرضت له محافظة تشي أنجور في جزيرة جاوة بجمهورية إندونيسيا الصديقة، مما أسفر عن وفاة وإصابة العشرات.

الخارجية المصرية

كما أعربت مصر عن مواساتها وتضامنها مع حكومة وشعب إندونيسيا الصديقة وأسر الضحايا في هذا الحادث الأليم، وتمنياتها بسرعة الشفاء للمصابين.

وارتفع حصيلة قتلى زلزال إندونيسيا إلى 56 شخصا، وما لا يقل عن 700 مصاب.

زلزال اندونيسيا

وكانت وكالة “أ ف ب” ذكرت أن 44 شخصا لقوا مصرعهم في زلزال إندونيسيا، وذلك في آخر محصلة للزلزال الذي ضرب العاصمة اليوم الإثنين.

وتعرضت إندونيسيا اليوم لهزة أرضية بقوة 5.6 درجة على مقياس ريختر، وتأثرت به العاصمة جاكرتا.

وأعلنت الوكالة الإندونيسية للأرصاد الجوية وعلوم المناخ والجيوفيزياء أن زلزالا قوته 5.6 درجة هز العاصمة جاكرتا، اليوم الإثنين.

وأضافت الوكالة أن مركز الزلزال كان جزيرة جاوة الغربية على عمق 10 كيلومترات، بما يعني أن ليس هناك ما يدعو للقلق من وقوع موجات مد عاتية (تسونامي).

 

جاكرتا

وقال شهود من وكالة "رويترز" إن البعض أخلوا مكاتبهم في حي الأعمال المركزي في جاكرتا، بينما قال آخرون إنهم شعروا بالبنايات وهي تهتز ورأوا قطعا من الأثاث تتحرك بسبب الزلزال.

وفي وقت سابق من فجر اليوم ضرب زلزال قوته 6 درجات على مقياس ريختر جزيرة كريت اليونانية، وشعر سكان مدينتي القاهرة والجيزة وبعض محافظات الدلتا بهذا الزلزال.

وأكد المركز الأورومتوسطي، لرصد الزلازل اليوم الإثنين، وقوع زلزال بقوة 6 ريختر في جزيرة كريت اليونانية، شعر به سكان منطقة القاهرة الكبرى.

 

6 ريختر

ونشر المركز تغريدة على حسابه بموقع “تويتر” تشير إلى أن الزلزال الذي تبلغ شدته 6 ريختر، وقع على عمق 80 كم في الساعة 1:25 بعد منتصف الليل، وشعر به سكان منطقة القاهرة الكبرى.

وأكد الدكتور جاد القاضي، رئيس المعهد القومي للبحوث الفلكية والجيوفيزياقية، أنه لن يتوقع حدوث توابع للزلزال الذي شعر به سكان القاهرة والجيزة.

الخارجية المصرية الزلزال أندونيسيا مصر