الجمعة 9 ديسمبر 2022 08:54 مـ
اليمن مباشر
عرب وعالم

بعدما فضحته ايفانكا لـ إف بي أي.. ماذا تتضمن الوثائق السرية لترامب؟

ترامب وابنته
ترامب وابنته

بعد قرارها بعدم الانخراط في الحياة السياسية، تدور الشبهات حول إيفانكا ترامب وزوجها، بقضية الإبلاغ عن الوثائق السرية التي عثر عليها في منتجع "مار إيه لاجو" مقر إقامة الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب.

ولا يزال يواجه الرئيس الأمريكي السابق، دونالد ترامب، اتهامات عديدة أبرزها قضية الوثائق السرية التي تم العثور عليها في مقر ترامب بمنتجع "مار إيه لاجو".


ابنة ترامب وزوجها

وأثار لقاء المحامي السابق لدونالد ترامب، مايكل كوهين، مع قناة إم إس إن بي سي الأمريكية، الجدل، وذلك بعد أن ذكر المحامي أن ابنة ترامب إيفانكا وزوجها جاريد كوشنر، والذي كان يعمل مستشار سابق لترامب، هما من أبغا الشرطة عن هذه الوثائق التي تم العثور عليها بمنزل ترامب.

ويذكر أن مكتب التحقيق الفيدرالي "إف بي أي"، قد داهم منزل ترامب في أغسطس الماضي، وعثر على ألاف الوثائق السرية بداخله، والتي يُزعم أنه تم تهريبها من البيت الأبيض في نهاية ولاية الرئاسية من أجل تعطيل التحقيقات ضده.


الوثائق السرية التي سرقها ترامب

وتم تعريف بعض هذه الوثائق على أنها "سرية للغاية" ويعرض الكشف عنها حياة جواسيس وعملاء للخطر.
وكشفت صحيفة واشنطن بوست الأمريكية، أن دونالد ترامب، احتفظ بوثائق تضمنت تفاصيل عن عمل استخباراتي يستهدف الصين.


برنامج إيران الصاروخي

وأكدت واشنطن بوست في تقرير لها أن ترامب احتفظ أيضا بوثائق سرية عن برامج إيران الصاروخية في منزله بفلوريدا.
وأعلن مكتب التحقيقات الفيدرالي الأمريكي" إف بي أي"، عن تفاصيل جديدة في عملية اكتشاف الوثائق السرية المضبوطة في منزل الرئيس السابق دونالد ترامب.

700 وثيقة سرية

وأوضح إف بي أي في قبل وقت سابق أن 14 من أصل 15 صندوقا تم استردادها من ممتلكات الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب في فلوريدا، احتوت على وثائق سرية وكثير منها سري للغاية وكانت مختلطة بصحف ومجلات ومراسلات شخصية متنوعة.

وأعلن الأرشيف الوطني الأمريكي أن وزارة العدل صادرت في يناير الماضي ما لا يقل عن 700 وثيقة من المواد السرية من منزل الرئيس السابق دونالد ترامب في ولاية فلوريدا.

وتعهد أعضاء بالحزب الجمهوري، بعد الفوز بالأغلبية في انتخابات التجديد النصفي بالكونجرس بإغلاق التحقيقات مع دونالد ترامب في قضيتي اقتحام الكابيتول والوثائق السرية.

 

 

 

ترامب ابنة ترامب الرئيس الامريكي السابق الوثائق السرية مايكل كوهين