الجمعة 9 ديسمبر 2022 09:11 مـ
اليمن مباشر
عرب وعالم

الكرملين: تغيير حكومة كييف ليس هدفًا للعملية الروسية فى أوكرانيا

المتحدث بإسم الكرملين
المتحدث بإسم الكرملين

اعتبر المتحدث باسم الرئاسة الروسية، دميتري بيسكوف، أن تغيير السلطة في كييف لا يعد هدفا للعملية الروسية في أوكرانيا.

وأكد بيسكوف في تصريحات صحفية، الإثنين، أن الاتحاد الروسي يريد تحقيق أهدافه في العملية العسكرية الخاصة وسيحققها.

ولفت المتحدث باسم الكرملين إلى أن روسيا تدعو جميع الدول إلى التأثير على أوكرانيا لوقف قصف محطة الطاقة النووية في زابوروجيه، وفقا لما نقلته وكالة تاس الروسية.

وأوضح بيسكوف أن الكرملين لا يناقش احتمال موجة ثانية من التعبئة في الاتحاد الروسي.

وأضاف بيسكوف أن موقف بولندا من مشاركة الاتحاد الروسي في المجلس الوزاري لمنظمة الأمن والتعاون في أوروبا يعد صداعا للمنظمة، لكنه لا يمكن أن يسبب إزعاجا لموسكو.

وحول أجندة الرئيس الروسي فلاديمير بوتين الدولية، أوضح بيسكوف أنه لم يتم تحديد موعد لإجراء محادثة هاتفية بين الرئيسين الروسي فلاديمير بوتين والفرنسي إيمانويل ماكرون.

وأشار بيسكوف إلى أن بوتين يستعد للمشاركة في قمة منظمة التعاون الاقتصادي في العاصمة القرغيزية بيشكيك، لافتا كذلك إلى أن الرئيس الروسي يعتزم عقد اجتماع منفصل مع رئيس وزراء أرمينيا نيكول باشينيان في 23 نوفمبر الجارى على هامش قمة منظمة معاهدة الأمن الجماعي.

الرئاسة الروسية: مفاوضات روسية أمريكية أجريت فى أنقرة

والأسبوع الماضى، أعلن المتحدث باسم الرئاسة الروسية دميترى بيسكوف، عن أن هناك إجراء مفاوضات روسية أمريكية أجريت في أنقرة الإثنين الماضى، بمبادرة من الولايات المتحدة.

وقال بيسكوف، إن محادثات مديري المخابرات الروسية الأمريكية التي جرت في أنقرة جاءت بطلب من الجانب الأمريكي، وفقًا لوكالة سبوتنيك الروسية.

وأفادت وسائل إعلام تركية بأن مدير المخابرات الخارجية الروسية سيرجي ناريشكين عقد اجتماعًا مع مدير وكالة المخابرات المركزية الأمريكية وليام بيرنز في أنقرة.

الرئاسة الروسية تغيير السلطة كييف أوكرانيا الاتحاد الروسي الكرملين روسيا