الخميس 11 أغسطس 2022 12:27 مـ
اليمن مباشر
منوعات

استشاري نفسي يوضح علامات الإصابة بمرض الزهايمر

صحة وطب  الزهايمر
صحة وطب الزهايمر

يعد مرض الزهايمر من المشكلات الصحية التي يعاني منها الأفراد مع التقدم في العمر، وينتج عنها العديد من التأثيرات السلبية التي تضر بحياة الفرد، لهذا يحتاج الأشخاص إلى معرفة العلامات الصحية المبكرة التي تشير للمرض، وكذلك سبل الوقاية منها.


علامات تشير لمرض الزهايمر

قال الدكتور جمال فرويز، استشاري طب نفسي في تصريحات لـ القاهرة 24، إن مرض الزهايمر من المشكلات الصحية العصرية التي يعاني منها الكثير، موضحًا أن هناك علامات عديدة تشير للمرض مع التقدم في العمر، والتي ينبغي استشارة الطبيب بها.

 

أشكال العلامات المشيرة إلى مرض الزهايمر

وأضاف فرويز، أن علامات مرض الزهايمر مع التقدم في العمر؛ تتمثل في المشكلات التالية، مؤكدًا أنه يختلف من فرد إلى آخر، وأبرز هذه العلامات؛ اضطرابات النسيان القصير، عدم انتظام فترات النوم، العصبية غير المبررة، وسلوكيات معيشة، يصدر منهم اهتمامات للآخرين.

الأسباب الصحية للإصابة بالمرض

وأشار إلى أن الإصابة بمرض الزهايمر تختلف من فرد إلى آخر، لافتا إلى أن ذلك يُحدد على حسب الحالة الصحية للمرض، وأن الزهايمر يرتبط بالإصابة بتصلب الشرايين، واضطراب الدورة الدموية في المخ.

 

طرق الوقاية من المرض

وتابع استشاري الطب النفسي: حتى الآن لم يتم التوصل لعلاج مباشر لمرض الزهايمر، لذلك نلجأ لبعض أنواع الأدوية التي تخفف من الأعراض على المريض، مع المتابعة على علاج سلوكي للمريض يُنشّط من الذاكرة، وعلى سبيل المثال: ألعاب الذكاء مثل الكلمات المتقاطعة.

استشاري نفسى مرض الزهايمر ألزهايمر العلامات المشيرة للإصابة بمرض الزهايمر