الخميس 11 أغسطس 2022 01:31 مـ
اليمن مباشر
تكنولوجيا

أهم أسهم التكنولوجيا في 2022 مع Axia

اليمن مباشر

أهم أسهم التكنولوجيا في 2022 مع Axia

تعد أسهم القطاع التكنولوجي من أكثر الأسهم جذبًا للمتداولين وذلك لأنها تعتبر أسهم سريعة النمو، وخاصة بعد ما حققته من أرباح كبيرة أثناء جائحة كورونا.

كما أنها استفادت بشكل كبير من أسعار الفائدة المنخفضة، فالتداول في تلك الأسهم يحقق عائدات مرتفعة لأصحابها. ويمكنك متابعة تحركات أسهم التكنولوجيا على شاشة أسعار Axia.

نبذة عن القطاع التكنولوجي

يضم قطاع التكنولوجيا شركات المعلومات والابتكار التكنولوجي ومزودي خدمات البرمجيات وما يتعلق بالإنترنت والحوسبة. ويحتل هذا القطاع المرتبة الثانية بالنسبة لقطاعات الاقتصاد الأمريكي حيث يسهم بنحو 10% من الاقتصاد الأمريكي. ويقدر حجم القطاع التكنولوجي الأمريكي بـ 1.6 تريليون دولار والذي يستحوذ على 35% عالميًا من حجم القطاع التكنولوجي العالمي.

أسهم بارزة في عالم التكنولوجيا

Apple

Adobe

Alphabet

Meta

سهم Apple

تأسست شركة Apple عام 1977 ويقع مقرها الرئيسي في كوبرتينو بولاية كاليفورنيا الأمريكية. تقوم الشركة بتصميم وتصنيع وتسويق منتجات الهواتف الذكية iPhone وأجهزة الكمبيوتر الشخصية Mac والأجهزة اللوحية المتعددة iPad، بالإضافة إلى الأجهزة القابلة للإرتداد وملحقات الأجهزة وبعض الخدمات الأخرى والخدمات السحابية. وتبلغ القيمة السوقية للشركة 2.129 تريليون دولار.

سجل سهم Apple عائدات أعلى من توقعات المحللين خلال الربع الثاني 2022 بنسبة 6.4% للسهم. حيث سجل السهم عائدات بقيمة 1.52 دولار مقابل توقعات بتسجيل 1.43 دولار فقط.

وتسيطر النظر الشرائية على التوصيات تجاه السهم مع متوسط سعر مستهدف لسته أشهر بنحو 187.43 دولار مع العلم أن السعر الحالي 135.87 دولار.

سهم ADOBE

تتركز خدمات شركة أدوبي في مجال البرامج الإلكترونية، كما تقوم بتوفير مساحات سحابية لتخزين بيانات الشركات والعملاء. وقد تم تأسيسها في 1982 ويقع مقرها الرئيسي في ولاية كاليفورنيا الأمريكية.

وتبلغ قيمتها السوقية نحو 170.473 مليار دولار.

فاجئ سهم أدوبي الأسواق في الربع الثاني من العام المالي الحالي للشركة وسجل عائد للسهم بأعلى من التوقعات. فقد سجل السهم عائد بقيمة 3.35 دولار مقابل توقعات الأسواق البالغة 3.31 دولار للسهم.

ويرشح العديد من المحللين سهم أدوبي للشراء بقوة ويستهدفون سعر 547.40 للسهم في حين أن السعر الحالي هو 362.99 كما يظهر في شاشة Axia.

سهم Alphabet

تأسست شركة Alphabet عام 1998 ويقع مقرها الرئيسي في ماونتن فيو بولاية كاليفورنيا الأمريكية. وهي شركة قابضة تختص بخدمات Google والتي تتضمن Google Play وChrome و Gmail واليوتيوب وغيرهم الكثير من الخدمات.

بالإضافة إلى القسم الذي يشمل خدمات الإنترنت والخدمات السحابية للمؤسسات. وتبلغ القيمة السوقية للشركة 1.475 تريليون دولار.

وقد سجل سهم Alphabet عائدات خلال الربع الأول من العام 2022 بقيمة 24.62 دولار للسهم مقابل توقعات بأن يسجل 25.89 دولار. وتسيطر النظرة الشرائية القوية على التوصيات تجاه السهم مع متوسط سعر مستهدف لستة أشهر بنحو 3.172.00 دولار في حين أن السعر الحالي 2.240.30 دولار.

سهم META

تم تأسيس شركة Meta عام 2004 ويقع مقرها الرئيسي في مينلو بارك بولاية كاليفورنيا الأمريكية، وكانت تعرف سابقًا باسم Facebook. وهي شركة متخصصة في تطوير منتجات تمكن الأفراد من الاتصال والمشاركة عبر أجهزة الكمبيوتر والهاتف المحمول.

وتنقسم الشركة إلى قسمين الأول يشمل التطبيقات وهى Facebook وInstagram بالإضافة لتطبيقات المراسلة وهي Messenger وWhatsApp.

والقسم الثاني يختص بمنتجات خاصة بالواقع الإفتراضي. وبلغت قيمتها السوقية نحو 443.13 مليار دولار.

سهم Apple سهم Alphabet سهم META التكنولوجيا