الأربعاء 5 أكتوبر 2022 07:35 مـ
اليمن مباشر
اقتصاد

تركيا ترفع أسعار الكهرباء والغاز الطبيعي 30%

اقتصاد  البترول
اقتصاد البترول

قررت شركة بوتاش الحكومية المسؤولة عن استيراد الطاقة في تركيا، رفع أسعار الكهرباء والغاز الطبيعي المستخدم في المنازل والصناعة وإنتاج الكهرباء.

 

أسعار الكهرباء والغاز الطبيعي

وقال الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، في فبراير الماضي، إنّ حكومته ستقدم دعما نقديا لنحو 4 ملايين أسرة، لسداد فواتير الغاز الطبيعي مرتين سنويًا، إلى جانب توسيع نطاق الدعم لتكاليف الكهرباء.

كان قد ارتفع أسعار الغاز للمنازل بنسبة 30%، كما زاد سعر الغاز الطبيعي المستخدم في الصناعة بنسبة 40% لمن يستهلك أقل من 300 ألف متر مكعب في السنة، وبنحو 1% لمن يستهلك أكثر من تلك الكمية، فيما صعدت أسعار الغاز الطبيعي لإنتاج الكهرباء بنسبة 16.3%.

كما رفعت الهيئة المنظمة لسوق الكهرباء في تركيا سعر الكهرباء، بما يتراوح بين 15 إلى 25%، وذلك وفق إعلان نشرته الجريدة الرسمية.

 

تركيا والاتحاد الأوروبي

عقدت تركيا والاتحاد الأوروبي، أمس الثلاثاء، حوارا سياسيًا على مستوى المديرين السياسيين في العاصمة التركية أنقرة، وذلك حسبما أعلنت وزارة الخارجية التركية في بيان.

وأوضحت الخارجية التركية، في بيانها، أنه تم خلال الاجتماعات التي عقدت بين الوفد التركي برئاسة نائب وزير الخارجية ورئيس شؤون الاتحاد الأوروبي السفير فاروق قايمقجي ونائب الوزير السفير سادات أونال ووفد الاتحاد الأوروبي برئاسة نائب الأمين العام إنريكي مورا والمدير العام المساعد للسياسة الأوروبية للجوار ومفاوضات التوسع بمفوضية الاتحاد الأوروبي ماسيج بوبوسكي؛ تبادل وجهات النظر حول العلاقات بين تركيا والاتحاد الأوروبي والقضايا الإقليمية والدولية، بما يتماشى مع منظور انضمام تركيا للاتحاد.

الكهرباء الغاز الغاز الطبيعى اسعار الكهرباء سعر الغاز اسعار الغاز سوق الكهرباء فواتير الغاز الطبيعي facebook twitter whats