الأربعاء 5 أكتوبر 2022 02:42 صـ
اليمن مباشر
فنون

مقاتلات البنتاجون تدخل فيلما أمريكيا.. أجرها 11 ألف دولار بالساعة

مقاتلات البنتاجون تدخل فيلما أمريكيا.. أجرها ”11 ألف دولار بالساعة”

173-150820-top-gun-fighter-jets-tom-cruise-no-touch-2
173-150820-top-gun-fighter-jets-tom-cruise-no-touch-2

 

سمحت بحرية الولايات المتحدة الأمريكية بإعارة المقاتلة الأمريكية "إف/إيه-18 هورنت" بأكثر من 11 ألف دولار في الساعة الواحدة، بشرط واحد.

 

 

 

 

 

ووفقاً لشبكة "فوكس نيوز" الأمريكية، وافقت البحرية على تأجير طائرات مقاتلة لطاقم عمل فيلم الأكشن Top Gun: Maverick، بمقابل 11 ألف دولار في الساعة، بشرط ألا يمس النجم توم كروز أو أي من زملائه إعدادات الطائرة.

 

وأراد توم كروز من الممثلين الذين يلعبون أدوار الطيارين في "توب جان مافريك" أن يطيروا في إحدى الطائرات المقاتلة حتى يتمكنوا من معرفة شعور تشغيل طائرة تحت ضغط قوى الجاذبية الهائلة، كما طار كروز في طائرة نفاثة من أجل "توب جان" الأصلي في عام 1986.

 

وقال رئيس المكتب الإعلامي للترفيه في البنتاجون، جلين روبرتس، إن كروز كان قادراً على الطيران، لكن البنتاجون يحظر على الأفراد غير العسكريين السيطرة على معدات وزارة الدفاع بخلاف سيناريوهات التدريب.

 

وذكرت الشبكة أن الممثلين كان بإمكانهم الركوب خلف الطيارين خلال التدريب المطلوب حول كيفية الخروج من الطائرات في حالة الطوارئ وكيفية البقاء على قيد الحياة عند التحليق فوق البحر.

 

وأوضح روبرتس أن البحرية سمحت لهم بالتدريب، وأن أبطال الفيلم أظهروا قوة وبطولة في تحليق التدريب.

 

وتابع أن الفيلم لا يشترط أن يكون خطاب حب للعسكرية الأمريكية كي توافق البنتاجون على التعاون مع منتجيه، ولكن يجب أن يحفظ نزاهة الجيش.

 

ويعرض فيلم "توب جان: مافريك" في السينمات حاليًا، وهو من بطولة توم كروز ومايلز تيلر.

 

173-150820-top-gun-fighter-jets-tom-cruise-no-touch-2 173-150820-top-gun-fighter-jets-tom-cruise-no-touch-3 173-150820-top-gun-fighter-jets-tom-cruise-no-touch-4

الولايات المتحدة الولايات المتحدة الأمريكية الحياة البنتاجون الجيش وزارة الدفاع التعاون الجاذبية حالة طائرة بطولة