السبت 25 يونيو 2022 06:51 مـ
اليمن مباشر
فنون

وفاة الفنان الأردني تيسير عطية

اليمن مباشر

 

توفي الفنان الأردني تيسير عطية، الجمعة، عن عمر ناهز 71 عاماً إثر جلطة دماغية لم تهمله أكثر من 24 ساعة بعد نقله إلى المستشفى.

 

 

 

 

 

تيسير يعقوب محمود عطية من مواليد 1951، وحصل على البكالوريوس من المعهد العالي للفنون المسرحية بالعاصمة المصرية القاهرة عام 1976.

 

وعمل تيسير يعقوب في التلفزيون الأردني من خلال مسلسلات عدة، منها: أبو جعفر المنصور، المناهل، شجرة الدر، الخنساء، حدث في المعمورة، الطواحين، القرار الصعب، عروة بن الورد.

 

ومن أدواره في الدوبلاج: (الرغيف العجيب - في دور: قط البكتيريا، التوأمان، يوميات بابار، نصف بطل، أبطال الفضاء ج1 في دور: ديريك وايلد ستار، مغامرات إنجي - في دور: مايكل، زهرة الجبل - في دور: حسان، بيرين - في دور: تارويل، صراع الجبابرة - في دور: ليوبي، أخي العزيز، كوالا، سوار العسل، أبطال الملاعب".

 

وكان ظهوره الأخير على الشاشة من خلال مسلسل "أبو جعفر المنصور" عام 2008.

 

ونعى روّاد مواقع التواصل الاجتماعي الفنان الكبير، وكتب حساب يحمل اسم أميرة على "تويتر": "نجم آخر من طيف طفولتنا يأفل.. إنا لله وإنا إليه راجعون".

 

وقال حساب "أحمد حسونة": "رحمة الله عليه خسر الفن الأردني قامة كبيرة إبداعية صعب تكرارها البقاء لله والرحمة والغفران للفنان الكبير تيسير عطية والبقاء لله".

 

وقالت نسرين: "طبعا اللي بيزعل إن الفنان الأردني بشكل عام مهمش ومش لاقي حقه لا بحياته ولا بعد وفاته، على الرغم من إبداعه.. الله يرحمه ويغفر له ويجعل مثواه الجنة".

 

وقال ماجد: "الفنان الأردني الرائع تيسير عطية في ذمة الله، من الرواد الأردنيين قدم لنا المناهل والكثير من أعمال الدوبلاج الراسخة في ذكرياتنا مثل الرغيف العجيب وأبطال الفضاء وزهرة الجبل وبيرين وكوالا وسوار العسل وأبطال الملاعب والرحالة الصغير والهداف والغواصة الزرقاء".

 

وقال منصور: "وداعاً حميدو شامل وداعاً نجم طفولتنا وصاحب الأعمال الكرتونية الخالدة. حدثته قبل شهرين وابنه شاهد على هذا والنية الالتقاء به في عمّان في قادم الأيام ولكنها إرادة الله، أسأل الله أن يغفر لك ويرحمك ويورثك جنات النعيم يانجم طفولتنا".

 

القاهرة تويتر التواصل الاجتماعي العسل الفضاء آخر مسلسلات قبل