الإثنين 6 ديسمبر 2021 10:43 مـ
اليمن مباشر
تكنولوجيا

الكشف عن أسرع طائرة كهربائية في العالم

أسرع طائرة كهربائية بالكامل في العالم
أسرع طائرة كهربائية بالكامل في العالم

أبهرت شركة رولز-رويس، المهتمين بعالم الطائرات، بأحدث ابتكاراتها في مجال الطيران - أسرع طائرة كهربائية بالكامل في العالم.

وسجلت طائرة "روح الابتكار" رقماً قياسياً جديداً في السرعة، حيث وصلت سرعتها القصوى إلى 387.4 ميلاً في الساعة - أي 132 ميلاً في الساعة أسرع من الرقم القياسي الحالي - خلال رحلة تجريبية 1.9 ميل استغرقت 11 دقيقة إجمالاً.

ً:الكشف عن طراز صيني جديد للتاكسي الجوي| فيديو

وفي الوقت نفسه، حققت الطائرة الكهربائية بالكامل 330 ميلاً في الساعة فوق 9.3 ميل (15 كم) - أسرع 182 ميلاً في الساعة من الرقم القياسي السابق - وحطمت أسرع وقت لتصل إلى 3000 متر في 60 ثانية ، بزمن 202 ثانية.

تم تقديم البيانات الآن إلى الاتحاد الدولي للطيران، الذي يتحكم في سجلات الطيران العالمية.

وقال وارن إيست، الرئيس التنفيذي لشركة Rolls-Royce: "بعد تركيز العالم على الحاجة إلى اتخاذ إجراء في COP26 ، يعد هذا معلمًا آخر من شأنه أن يساعد في جعل" jet Zero "حقيقة واقعة ويدعم طموحاتنا لتقديم الاختراقات التكنولوجية التي يحتاجها المجتمع إزالة الكربون عبر النقل الجوي والبري والبحري.

أخبرت رولز رويس صحيفة ديلي ميل البريطانية ،  أن "روح الابتكار" يمكن أن تطير حاليًا لأكثر من 30 دقيقة بشحنة واحدة - لكنهم يتوقعون تطوير مركبة في المستقبل قادرة على القيام بـ 100 ميل بشحنة واحدة.

أُجريت الرحلة التجريبية في موقع اختبار الطائرات التجريبي بوسكومب داون التابع لوزارة الدفاع البريطانية في 16 نوفمبر.

خلال الرحلة التجريبية ، قاد الطائرة مدير عمليات الطيران في رولز-رويس فيل أوديل ، وسجلت سرعتها 387.4 ميلاً في الساعة.

وهذا أسرع بـ 132 ميلاً في الساعة من الرقم القياسي الحالي ، والذي حددته طائرة سيمنز الإلكترونية التي تعمل بالطاقة الهوائية إكسترا 330 جنيه في عام 2017.

يتم تشغيل Spirit of Innovation بواسطة محرك كهربائي بقوة 400 كيلو وات وبطارية دفع كثيفة الطاقة تحتوي على 6480 خلية.

لوضع ذلك في السياق ، البطارية كبيرة بما يكفي لشحن 7500 هاتف ذكي!

يمكّن هذا النظام المراوح من الدوران بسرعة 2200 دورة في الدقيقة ، أي ضعف سرعة الغسالة في الدوران العالي.

لضمان بقاء البطارية الضخمة باردة ، تتميز Spirit of Innovation بالحماية الحرارية المصنوعة من الفلين البرتغالي - وهو نفس الفلين المستخدم في تعبئة النبيذ.

قال السيد O'Dell: "تحليق" روح الابتكار "بهذه السرعات المذهلة والاعتقاد بأننا حطمنا الرقم القياسي العالمي للرحلة الكهربائية بالكامل هو مناسبة بالغة الأهمية.

طائرة كهربائية مجال الطيران