الإثنين 6 ديسمبر 2021 09:00 مـ
اليمن مباشر
الرياضة

ترتيب هدافي دوري أبطال آسيا 2021: أولونجا يحصد اللقب رغم خروجه من الدور الأول

اليمن مباشر

انتهت اليوم منافسات دوري أبطال آسيا 2021، بتتويج الهلال السعودي باللقب الرابع على حساب وبوهانج ستيلرز الكوري الجنوبي، بهدف دون رد، أحرزه بعد مرور 16 ثانية فقط ناصر الدوسري صاحب الـ20 عاما، ليسجل أسرع هدف في تاريخ نهائيات دوري أبطال آسيا.

ويتصدر ترتيب هدافي دوري أبطال آسيا الكيني مايكل أولونجا مهاجم نادي الدحيل القطري، برصيد 9 أهداف أحرزها في الدول الأول من مشوار فريقه، رغم خروج فريقه من دور المجموعات في دوري أبطال آسيا 2021.

وكان أولونجا سجل هدف في المباراة الأولى للدحيل أمام الشرطة العراقي، وهدف بالجولة الثانية أمام الأهلي السعودي، وثلاثة أهداف بالجولة الرابعة أمام الاستقلال الإيراني، ثم هدفين الجولة الرابعة أمام الاستقلال أيضا، قبل أن يسجل هدف الفريق خلال المباراة الخامسة التي خسرها أمام الشرطة العراقي 1-2، وهدف في مباراة الجولة السادسة أمام الأهلي.

ولعب أولونجا لفريق توسكر الكيني، وحصد معه كأس السوبر الكيني عام 2013، وكأس أفضل 8 الكيني عام 2013، ثم انتقل إلى جور مايا الكيني، وحصد معه الدوري الكيني الممتاز لموسمين 2014، 2015، وكأس السوبر الكيني عام 2015، وكأس أفضل 8 الكيني عام 2015، كما فاز بأفضل لاعب في الدوري الكيني الممتاز عام 2015.

من جهة أخرى، حاول بافيتمبي جوميز، نجم الهلال السعودي، لعادلة رقم أولونجا في نهائي دوري أبطال آسيا، لكنه فشل في تسجيل 3 أهداف لاعتلاء صدارة الهدافين، وبقي في المركز الثالث في ترتيب هدافي النسخة الحالية من دوري أبطال آسيا، برصيد 6 أهداف.

ويحتل البرازيلي جوستافو هنريكي دا سوزا، لاعب جيونبوك الكوري الجنوبي، الوصافة برصيد 8 أهداف، كما وصل 4 لاعبين آخرين إلى 6 أهداف، غير أن جميعهم بات خارج البطولة الآن، وسجل 3 لاعبين 5 أهداف من بينهم عبدالرزاق حمدالله نجم النصر، ليصبح لاعب الدحيل هو الأفضل حظا باحتلاله الصدارة في مباريات الدور الأول من البطولة.

وجاء ترتيب هدافي دوري أبطال آسيا كالتالي:

مايكل أولونجا - الدحيل - 9 أهداف
جوستافو هنريكي دا سوزا - جيونبوك - 8 أهداف
بافيتمبي جوميز - الهلال - 6 أهداف
مودو بارو - جيونبوك - 6 أهداف
إدجار برونو - دايجو - 6 أهداف
لياندرو دامياو - كاواساكي فرونتالي - 6 أهداف
باتريك أوليفييرا - جامبا أوساكا - 6 أهداف
عبدالرزاق حمدالله - النصر - 5 أهداف.

قطر الإيراني