الإثنين 6 ديسمبر 2021 10:38 مـ
اليمن مباشر
الرياضة

التشكيل الرسمي لمباراة الهلال السعودي وبوهانج في نهائي دوري أبطال آسيا 2021

اليمن مباشر

يسعى فريق الهلال السعودي، لإنهاء مشواره القاري في دوري أبطال آسيا، نهاية مثالية بحصد اللقب للمرة الرابعة في تاريخه، حين يستقبل ضيفه بوهانج ستيلرز الكوري الجنوبي، في نهائي دوري أبطال آسيا لكرة القدم، الذي يقام عند تمام الساعة السابعة مساء اليوم الثلاثاء بتوقيت السعودية، على ملعب الملك فهد الدولي بالعاصمة الرياض.

ويخوض الهلال القمة الآسيوية بعد تخطي جاره النصر في ديربي الرياض 2-1، الذي أقيم على ملعب مرسول بارك، أكتوبر الماضي، بجانب تسلحه بالأرض وحشود الجماهير التي ستزين مدرجات كاملة العدد.

القنوات الناقلة لمباراة الهلال السعودي وبوهانج اليوم

وتنقل مباراة الهلال وبوهانج عبر قناة "ssc 7"، الناقل الحصري داخل السعودية، حيث توفر متابعة ممتعة لقمة من العيار الثقيل، يسعى فيها الفريقان فيها لحسم التفوق وزعامة القارة، في ظل تمتعهما بحالة فنية تجعل من الصعب التكهن بالطرف الأفضل أو الأخطر في اللقاء، إلى جانب التاريخ العريق لفريقين يتزعمان فرق القارية.

تشكيل مباراة الهلال اليوم في نهائي دوري أبطال آسيا 2021

يدخل الهلال المباراة بعد خسارة ورقة رابحة في الخط الخلفي، إثر استبعاد علي آل بليهي للإيقاف، لكن البرتغالي ليوناردو جارديم المدير الفني لفريق الهلال، فاز ببعض العناصر الأساسية في توقيت حاسم قبل النهائي، إثر عودة الظهير الأيسر ياسر الشهراني، والمدافع الكوري جانج هيون سو، والمهاجم موسى ماريجا، بعد التعافي من الإصابة.

ويبدأ الهلال بالتشكيل الرسمي التالي:

عبدالله المعيوف في حراسة المرمى.

محمد البريك ومتعب المفرج وجانج هيون سو وياسر الشهراني في الدفاع.

سلمان الفرج ومحمد كنو وسالم الدوسري وماثيوس بيريرا وموسى ماريجا في الوسط.

ومهاجم وحيد بافيتيمبي جوميز.

ويحتفظ جارديم بأوراق عديدة قادرة على صناعة الفارق خلال مجريات المباراة، منها صالح الشهري، وحمد اليامي، ومدالله العليان، ومصعب الجوير، وناصر الدوسري، ومحمد جحقلي، وعبدالله الحمدان، وعبدالله الجدعاني وحبيب الوطيان في دكة البدلاء.

ويعاني المدرب البرتغالي من غيابات مؤثرة، بعد خروج المدافع علي آل بليهي من حسابات النهائي، إلى جانب عبدالله عطيف بسبب الإصابة على مستوى الركبة، والثالوث الأجنبي المستبعد من القائمة الآسيوية البيروفي أندريا كاريلو، والكولومبي جوستافو كويلار، ولوسيانو فييتو.

وفي صفوف بوهانج الكوري، فيعتمد المدرب جي دونج كيم على تكتيك 4-2-3-1؛ حيث يبدأ بالتشكيل التالي رسميا:

لي جيون في حراسة المرمى.

بارك سونج ووك، كون وان-كيون، وأليكس جرانت، كانج سانج وو في الدفاع.

وشين وانج هوون، ولي سو-بين و مانويل بالاسيوس، وماريو كفيسيتش، وسانج هايوب في الوسط.

ومهاجم وحيد سيونج مو.

السعودية سلمان