الإثنين 6 ديسمبر 2021 09:46 مـ
اليمن مباشر
الرياضة

مرتضى منصور يعود للزمالك ويبحث مع وزير الرياضة خارطة الطريق

اليمن مباشر

بعد عام كامل من حل مجلس إدارة نادي الزمالك برئاسة مرتضى منصور في نوفمبر 2020، عاد المستشار المثير للجدل للقلعة البيضاء بحكم قضائي.

وقضت الدائرة الثانية بمحكمة القضاء الإداري بمجلس الدولة في مصر، بقبول طعن رئيس الزمالك السابق مرتضى منصور وإيقاف قرار وقفه واستبعاد مجلس إدارة نادي الزمالك، يوم 24 أكتوبر الماضي.

وكانت الدعوى طالبت بإلغاء قرار مديرية الشباب والرياضة رقم 694 بتاريخ 29 نوفمبر 2020، والذي تضمن في مادته الأولي تشكيل لجنة موقتة لإدارة وتسيير أعمال نادي الزمالك للألعاب الرياضية.

وأصبح أمام نادي الزمالك سيناريوهان، الأول يقضي بعودة مرتضى لمدة 24 ساعة فقط ليتسلم النادي بشكل رسمي، ويدعو للانتخابات، وبالتالي سيدير النادي في هذه الحالة المدير التنفيذي، وتقام الانتخابات يوم 23 نوفمبر، أو السيناريو الثاني وهو عودة مجلس مرتضى لمدة شهرين للإشراف على الانتخابات، مع إقامتها في يناير 2022.

ويجتمع الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة، في الساعات الجارية، جلسة مع مرتضى منصور لوضع خارطة الطريق، وبحسب اللوائح يحق لمرتضى منصور خوض الانتخابات الجديدة للقلعة البيضاء، في ظل عدم إدانته من جانب جهات التحقيق في المخالفات المالية.

وسيكون من حق مرتضى خوض انتخابات الزمالك في الفترة القادمة سواء كان مجلسه مشرفاً على الانتخابات من عدمه، كما يحق أيضا لأعضاء اللجنة المؤقتة الحالية خوض الانتخابات القادمة وعلى رأسهم حسين لبيب.

وكانت اللجنة المكلفة بإدارة نادي الزمالك برئاسة حسين لبيب، قد أصدرت بيانا رسميا أمس الأحد، تعلن فيه تسليم إدارة النادي للجهة الإدارية لاتخاذ شؤونها، قبل يومين من انتهاء مدة توليها إدارة النادي.

من جهة أخرى، قضت محكمة القضاء الإداري أمس، برفض الدعوى المقامة من مرتضى منصور، بطلب إلغاء الحكم الصادر من مركز التسوية والتحكيم الرياضي، لصالح ممدوح عباس الرئيس الأسبق للزمالك، بشأن لائحة النظام الأساسي للنادي الأبيض.

وقال كمال شعيب المستشار القانوني لممدوح عباس، إن الحكم الصادر سابقا بشأن لائحة النظام الأساسي للنادي الأبيض، لم يتعرض من قريب أو بعيد للآخر الصادر من مركز التسوية والتحكيم الرياضي بإلغاء قرار اللجنة الأولمبية باعتماد لائحة النادي الأبيض، والذي تأيد استئنافيا وأصبح واجب النفاذ، وعلى اللجنة الأولمبية تنفيذه فورا.

المخا رياضة