الإثنين 6 ديسمبر 2021 10:06 مـ
اليمن مباشر
أخبار اليمن

بشأن المعركة الحاسمة.. قمة وطنية ثلاثية في مارب تجمع ”العرادة” و”طارق صالح” و”الزبيدي”

قوتنا في وحدتنا (تعبيرية)
قوتنا في وحدتنا (تعبيرية)

أبدى اللواء حسين العجي العواضي، محافظ محافظة الجوف الاسبق، تفاؤله بتحويل التناغم الايجابي بين الأطراف اليمنية في الاقوال إلى أفعال.

وقال في مقال نشره على صفحته بالفيسبوك، "أملنا أن تتحول هذه المواقف والأقوال إلى أفعال واستعادة لحظة الاصطفاف التي كانت عظيمة بعد الانقلاب ٢٠١٥"؛ في إشارة الى الردود الايجابية من طارق صالح والعرادة والمجلس الانتقالي والحكومة اليمنية على كلمات خطابية مطلع الاسبوع.

وأثنى على ردود الأفعال من المجلس الانتقالي ومن الحكومة وكل الاطراف اليمنية بشكل ايجابي ومتناغم على الرغم من كل التحديات في العلاقة بينهم..

وأشار الى أن ذلك سيتجسد من خلال التواصل واللقاء في قمه وطنية ثلاثية بين القادة الثلاثة في عدن أو مارب بغطاء وطني وسياسي من الشرعية والحكومة والقوى السياسية لتكامل القوة وتنظيم المعركة..

ولفت إلى أن اتفاق الرياض ناقص واحد وحكومة الشراكة يمثلان أساسا لهذا الاصطفاف في المعركة للوصول في المستقبل الى مؤتمر وطني عام يحسم في القضايا الوطنية.

يأتي ذلك بالتزامن مع تأكيدات أن المعركة الفاصلة لاستعادة الجمهورية ستنطلق قريبا وسط ردود فعل واسعة بشأن إعادة انتشار القوات المشتركة في الساحل الغربي، والتي تحمل مع كل القوى الوطنية في جميع الجبهات راية الجمهورية والعروبة.

القوات المشتركة المعركة الفاصلة قمة ثلاثية مارب عدن