الإثنين 6 ديسمبر 2021 09:23 مـ
اليمن مباشر
عرب وعالم

تفاصيل بدء اكتتاب الأفراد في 10% من أسهم العربية للتعهدات الفنية السعودية

اليمن مباشر

يبدأ اليوم الثلاثاء 26 - 10- 2021 اكتتاب الأفراد في مليون وخمسمائة ألف سهم في سوق الأسهم السعودية تمثل ما نسبته 10% من إجمالي أسهم الشركة العربية للتعهدات الفنية "العربية"، المطروحة للاكتتاب العام، بسعر 100 ريال للسهم.

جاء ذلك عقب تحديد سعر السهم عن طريق بناء سجل الأوامر، وتستمر فترة اكتتاب الأفراد على أسهم الشركة لمدة ثلاثة أيام تنتهي بنهاية يوم 22/ 03/ 1443هـ الموافق 28 /10/ 2021.

تعرف على البنوك المستلمة لاكتتاب الشركة العربية

جرى تعيين شركة جي آي بي كابيتال المستشار المالي ومدير الاكتتاب، ومتعهد التغطية الرئيسي لعملية طرح الأسهم للأفراد في الاكتتاب العام، كما تقوم شركة البلاد المالية بدور المتعهد المساعد لتغطية الطرح، وقد تم تحديد البنوك المستلمة للاكتتاب في الشركة العربية للتعهدات الفنية، وهم:

البنك الأهلي السعودي.

البنك السعودي البريطاني.

بنك الرياض.بنك البلاد.

وحصلت الشركة العربية للتعهدات الفنية على موافقة هيئة السوق المالية على طلبها بطرح 15 مليون سهم عادي (تمثل 30% من أسهم الشركة) للاكتتاب العام بتاريخ 28 يونيو 2021.

وتعد الشركة العربية للتعهدات الفنية السعودية من أشهر الشركات السعودية المساهمة والتي يقع مقرها الرئيس في العاصمة السعودية الرياض، والتي تعمل في مجال الإعلانات.

يشار إلى أن شركة جي آي بي كابيتال تأسست في أبريل من عام 2008م، وهي شركة مملوكة بالكامل لبنك الخليج الدولي ولديها 10 سنوات من الخبرة في الخدمات المصرفية الاستثمارية.

وتقدم شركة جي آي بي كابيتال مجموعة شاملة من المنتجات والخدمات المصرفية الاستثمارية المصممة لتوفير حلول مالية واستثمارية مبتكرة ومجهزة حسب الطلب للعملاء. كما تقدم جي آي بي كابيتال مجموعة كاملة من الخدمات المصرفية الاستثمارية لمساعدة الشركات، والمؤسسات العائلية، وأصحاب المشاريع، والحكومات، والكيانات شبه الحكومية على الحصول على التمويل من خلال أدوات الدين وطرح الأسهم.

كما تتضمن محفظة أعمال شركة جي آي بي كابيتال خدمات استشارية مالية التي تتعلق بعمليات طرح الأسهم "الطرح الأولي العام والطرح الخاص"، وعمليات الدمج والاستحواذ والتخلص من الاستثمارات والخصخصة وإدارة الأصول.

السعودية السعودية