الإثنين 6 ديسمبر 2021 09:13 مـ
اليمن مباشر
أخبار اليمن

عاجل.. هبوط جديد للريال وإغلاق عشرات المتاجر في عدن

اليمن مباشر

سجلت العملة المحلية هبوطا جديدا أمام العملات الأجنبية إلى مستويات قياسية، حيث تجاوز (340 ريال) أمام الريال السعودي، و(1300 ريال) أمام الدولار الأمريكي.

وفي السياق أغلقت عشرات المتاجر والمطاعم أبوابها اليوم الأحد في مدينة الشيخ عثمان كبرى أسواق مدينة عدن العاصمة المؤقتة للبلاد، غداة هبوط سعر العملة المحلية أمام العملات الأجنبية إلى مستويات قياسية هي الأكبر في تاريخ صرف الريال اليمني.

 

 

وأغلقت العشرات من متاجر بيع المواد الغذائية الجملة والتجزئة على حد سواء أبوابها اليوم الأحد في مدينة الشيخ عثمان إضافة إلى مطاعم ومحلات أخرى لبيع الملابس والمفروشات، فيما قال سكان محليون في مديريات أخرى في المدينة إن هناك إغلاقا لعدد من المحلات في أحيائهم.

 

 

ويقول مصدر محلي إن بعض المتاجر تغلق بشكل جزئي منذ الصباح حتى بعد العصر، قبل ان تعاود فتح أبوابها حتى المساء، لكن بالمقابل أغلقت العشرات من المحلات أبوابها بشكل كامل إثر ارتفاع أسعار المواد الغذائية وتراجع القدرة الشرائية والإقبال على شراء المواد من قبل المواطنين.

وقال سكان محليون في الشيخ عثمان إن الأهالي من متوسطي الدخل تراجعوا بشكل لافت عن شراء الخضروات والدقيق والأرز ولجؤوا إلى شراء الرغيف والروتي في ظل ارتفاع أسعار المواد الغذائية الرئيسية.