الجمعة 22 أكتوبر 2021 02:43 مـ
اليمن مباشر
أخبار اليمن

الشيخ محمد بن راشد يشيد بمبادرة شركة ”ماجد الفطيم” وتفاعلها مع برنامج ”نافس”

اليمن مباشر

أشاد الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الإمارات رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، بمبادرة شركة "ماجد الفطيم" وتفاعلها مع برنامج "نافس".

 

 

 

وكتب الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم في تغريدة على حسابه الرسمي بتويتر: "أعلن الأخ ماجد الفطيم اليوم عن توفير 3000 وظيفة للمواطنين.. له منا الشكر والتقدير".

 

وتابع: "هناك شركات شريكة في الوطن… وشركات تريد فقط الأخذ من الوطن… وجهنا الحكومة بأن تكون لشركات ماجد الفطيم أولوية وأفضلية في العقود الحكومية".

 

وكانت شركة "ماجد الفطيم" الشركة المتخصصة في مجال مراكز التسوق وتجارة التجزئة والترفيه، قد أعلنت اليوم اعتزامها توسيع نطاق برنامجها لتنمية واستقطاب المواهب الإماراتية بهدف توفير المزيد من الفرص المهنية لمواطني الإمارات في قطاعاتها المتعددة بالداخل والخارج.

 

وفي إطار مساهمتها في برنامج "نافس" الذي أطلقته حكومة الإمارات، أعلنت الشركة التزامها ومشاركتها في تنفيذ سلسلة من المبادرات التي تركز على تطوير التقدم المهني للكوادر الوطنية.

 

وتماشياً مع أهداف برنامج "نافس" الذي يدعو مؤسسات القطاعين العام والخاص إلى المساهمة عملياً في تعزيز وتنمية القوى العاملة الوطنية على المدى البعيد، قالت شركة "ماجد الفطيم" إنها ستقوم باستحداث وتطوير 3 آلاف فرصة وظيفية جديدة للمواطنين الإماراتيين الراغبين في بناء مسارهم المهني في القطاع الخاصة، وذلك خلال السنوات الخمس المقبلة.

 

وكانت ماجد الفطيم، التي حققت إيرادات بلغت 15.6 مليار درهم (4.25 مليار دولار) في النصف الأول من العام، قد قالت في وقت سابق إنها ستوظف 3000 مواطن إماراتي على مدى السنوات الخمس المقبلة.

 

وقال آلان بجاني الرئيس التنفيذي لشركة ماجد الفطيم القابضة "تزخر الإمارات العربية المتحدة بجيل من الشباب الواعد الطموح في كافة المجالات، وإن مسؤولية دعم وتنمية مهارات هذا الجيل من بناة المستقبل تقع على عاتقنا جميعا".

 

وقالت الشركة إن لديها حوالي 411 إماراتيا من أصل 13700 موظف لديها حاليا في الإمارات.

 

وماجد الفطيم واحدة من أكبر مشغلي مراكز التسوق في الشرق الأوسط، وهي تعمل أيضا في أفريقيا وآسيا الوسطى وفي قطاعات مثل الفنادق والتطوير العقاري وإدارة المشروعات.

 

وتأتي هذه المبادرة من شركة "ماجد الفطيم" بهدف تذليل العقبات وتحفيز المزيد من مواطني الإمارات على العمل في القطاع الخاص، كما تعد الشراكة مع برنامج "نافس" خطوة حاسمة لمؤسسات القطاع الخاص لتعزيز مساهمتها في دعم "مشاريع الخمسين" على مستوى الإمارات.

 

وتمثل القوى العاملة الإماراتية حاليًا في شركة "ماجد الفطيم" نحو 3% من إجمالي 13700 موظف تابع لها في دولة الإمارات، بما يواكب خطط وبرامج التوطين في دولة الإمارات ويعزز ريادة الشركة ضمن مساعيها لتنفيذ أهداف برنامج "نافس" خلال السنوات الخمس المقبلة.

وبالإضافة إلى برامجها الخاصة بتطوير المواهب المتخصصة والتي تضمن توفير فرص التعلم المستمر، تركز استراتيجية الثروات البشرية في شركة "ماجد الفطيم" أيضًا على توظيف وتطوير وتعزيز المواهب المحلية الجديدة من الأجيال الصاعدة.

 

ويتمحور برنامج التنمية الإدارية للخريجين التابع للشركة والذي يحمل اسم "طموحي" حول منهجية تتضمن التدريب بهدف التوظيف وخصوصاً للخريجين الإماراتيين الذين يخطون خطواتهم الأولى للانطلاق في مسيراتهم المهنية، حيث تتمكن شركة "ماجد الفطيم" عبر هذه النوعية من المبادرات وغيرها من مواصلة الاستثمار في المجتمعات التي تتواجد فيها.

 

الإمارات محمد بن راشد درهم القطاع الخاص مجلس الوزراء الإمارات العربية المتحدة خطوة شركة التجزئة مجال شريكة جديدة تطوير الرئيس الحكومة خطط الوطنية أفريقيا