الثلاثاء 26 أكتوبر 2021 09:20 مـ
اليمن مباشر
منوعات

في أندونسيا.. علاج نزلات البرد بالنقود المعدنية

صورة تعبيرية
صورة تعبيرية

«شاي بالليمون أو شوربة » هي وصفة الأمهات عبر الزمن لعلاج نزلات البرد فالثقافة الشعبية هي أول ما يلجأ لها الشخص لعلاج مشكلة قبل حتى التفكير في التواصل مع المختص وعلى الرغم من كل التقدم الطبي الهائل إلا أن ثقافات وموروثات كل دولة مازالت المتحكمة ففي أندونسيا مثلا علاج نزلات البرد ليست بالشوربة أو الشاي بالليمون ولكن بالنقود المعدنية ! 


«كيروكان ' هي طريقة علاج نزلات البرد التي يفضلها ويعتمد عليها الأندونيسيين منذ أكثر من قرن منذ ظهورها في منطقة (جاوة الوسطى) وحتى انتشارها بشكل واسع في كافة أنحاء أندونيسيا وتقوم هذه الطريقة على استخدام النقود المعدنية وزيت جوز الهند في علاجها لنزلات البرد».


 وتتم عن طريق دهن زيت جوز الهند في منطقة الرقبة والظهر ثم رسم خطوط في تلك المنطقتين عبر النقود المعدنية لتترك في النهاية علامات لونها أحمر من أجل تمكين الزيت من التأثير بشكل أكبر على الجلد.


 ويؤمن الأندونيسيون بأن تلك الطريقة هي الأفضل في التخلص من  مشاكل ضعف الجسد وتراكم الغازات في المعدة وآلام المفاصل التي تنتج جراء نزلات البرد ولذلك يتم اللجوء إلى المعالجين بها مرة أو مرتين في الشهر كوقاية أو عند الإصابة بنزلة برد.

اندونسيا نزلات البرد الثقافة الشعبية النقود المعدنية