الأحد 19 سبتمبر 2021 06:57 صـ
اليمن مباشر
أخبار اليمن

السعودية تزيح الستار عن أقوى خيار للقضاء على الحوثي.. ودعوة لكل الأطراف اليمنية للاستعداد

اليمن مباشر

أزاحت المملكة العربية السعودية، عن خيار الحسم العسكري للقضاء على مليشيا الحوثي المدعومة من إيران في اليمن.

وقال فهد الشرفي مستشار وزير الإعلام اليمني، إن وزير الخارجية السعودي فيصل بن فرحان ألمح في تصريح مساء أمس الثلاثاء، بسحب الخيار السياسي الذي أرهق الجميع.

وأشار الشرفي إلى قول وزير الخارجية السعودي بأنه الحوثيين يفضلون الحل العسكري، مؤكدا أن في هذا إلماح لسحب الخيار السياسي الذي أرهق الجميع.

مضيفًا: "هذا التصريح مهم جداً، والأهم منه مدى جاهزية الشرعية وكل الاطراف والقوى اليمنية لخيار عسكري يقضي على أحلام مليشيا الحوثي الإيرانية ".

مؤكدًا أن جميع الأطراف اليمنية والدولية تعلم بأن السبيل الوحيد للخلاص من هذا المشروع الارهابي الكهنوتي البغيض الحل العسكري.

والثلاثاء، قال وزير الخارجية السعودي، فيصل بن فرحان إن مليشيا الحوثي باتت تفضل الحل العسكري في اليمن وتسعى إلى تحقيق التفوق العسكري.

وأكد أن رسالة السعودية لهم بأنه يجب أن يوافقوا على الحوار وأن يكونوا جزءاً من مستقبل اليمن.

وأضاف "طرحنا مبادرة حل الأزمة في اليمن وعرضنا تسوية لوقف إطلاق النار لكن الحوثيين لم يقبلوا العرض وواصلوا استهداف المدنيين في السعودية وفي اليمن رغم عرض السلام".

وأوضح أن إيران التي قال إنها "تهدد عمليات الملاحة في الخليج وتمثل جزءاً من الأزمة في لبنان"، بأنها تعد فاعلاً سلبياً في المنطقة بتزويدها الحوثيين بالأسلحة وتعريض الملاحة للخطر، وأن قبول طهران كعضو فاعل في المنطقة "يتطلب أن تتوقف عن إثارة عدم الاستقرار بالمنطقة".

السعودية مليشيا الحوثي الحكومة الشرعية اليمن