الأحد 19 سبتمبر 2021 05:41 صـ
اليمن مباشر
أخبار اليمن

عاجل| في ظل انهيار الريال.. جمعية صرافي عدن تعلن الإضراب الشامل وتصدر بيانا مهما

اليمن مباشر

وجهت جمعية الصرافين بالعاصمة المؤقتة عدن، جميع شركات ومؤسسات القطاع المصرفي، إلى الإضراب الشامل ابتداء من اليوم الأربعاء، حتى يتم الوصول إلى حلول جذرية لانقاذ العملة المحلية وتحرك حكومي طارئ لإيقاف التدهور الإقتصادي في مناطق الشرعية.

وفي بيان صادر عن الجمعية، طالبت خلاله الجهات الرسمية وفي مقدمتها الحكومة الشرعية وكافة السلطات المركزية لإتخاذ خطوات طارئة ومواقف بناءه للوقوف بحزم ومسؤولية تجاه الوضع الاقتصادي في البلاد.

يأتي اضراب الصرافين في عدن في ظل انهيار مستمر وكبير للعملة المحلية مقابل العملات الصعبة ، بالرغم من قرارات البنك المركزي في عدن التي حددت أسعار الصرف لإنهاء انقسام العملة بين مناطق الحوثيين ومناطق الشرعية إلى جانب البدء بضخ العملة المحلية القديمة فئة ألف ريال وسحب العملة الجديدة الصغيرة بشكل مدروس وتقليص التعامل بالطبعة الحديثة، وبدء سحبها من السوق بشكل تدريجي، بهدف معالجة التشوهات السعرية وإعادة توازن العرض والطلب على النقد في كافة مناطق الجمهورية بدلاً من تركزه في مناطق الشرعية، وبتخطيط حوثي لزعزعة استقرار سعر الصرف وتحقيق مكاسب سياسية.

نص البيان:

الاخوة / منشآت وشركات الصرافة .
الاخوة / شبكات التحويل المالية المحلية . المحترمون
بعد التحية والتقدير ،،،،،،
_*الموضوع / قرار بالإضراب الشامل*_
--------------------------------------------------------
بالإشارة إلى الموضوع اعلاه ..
وحفاظا على المصلحة العامة ...
ونظرا إلى ما آلت إليه الحالة الاقتصادية ...
فإن جمعية صرافي عدن تصدر البيان التالي :
انه وبعد استنفاذ كافة الوسائل وبذل الجهود والسعي الحثيث للوصول إلى كافة الحلول الجذرية التي طالبنا بها ولانزال فقد تم اتخاذ حزمة من الإجراءات يلي تفاصيلها :
1 -إعلان الإضراب الشامل ابتداء من صباح يوم الأربعاء الموافق 4 / 8 / 2021 للميلاد .
2 - الإبقاء على نوافذ الخدمة من الساعة الثامنة صباحا وحتى الثالثة عصرا وليوم واحد فقد .
3 - يشمل ما سبق كافة شركات ومؤسسات القطاع المصرفي ونطالب كافة البنوك التجارية باتخاذ خطوات مماثلة لما تقتضيه المصلحة .
4 - تغلق كافة شبكات التحويلات المصرفية .
وعليه نطالب كافة الجهات الرسمية وفي مقدمتها الحكومة وكافة السلطات المركزية ذات الاختصاص والسلطات المحلية باتخاذ خطوات طارئة ومواقف بناءة للوقوف بحزم ومسؤولية تجاه الوضع الاقتصادي وما ال اليه ...
علما اننا قد استنفذنا كافة الوسائل وتوجهنا بالنداءات المتكررة دون استجابة تذكر او بيان يصدر كما ندعوا الجميع إلى التكاتف والوقوف صفا أمام ماتمليه علينا ضمائرنا من واجبات ومسؤوليات تجاه الشعب وقوته ومعيشته التي بلغت أدنى مستوياتها وفي سابقة لم تحدث ...
ان اتخاذ هذا القرار بالإضراب لن يتم رفعه بحال مالم تكن هناك خطوات فعلية تضمن للشعب حل جذري نلمسه واقعا في استعادة أوضاعه الاقتصادية والمعيشية .
تم تحريره :
يوم الثلاثاء
الموافق 3 / 8 /2021
════════════════
صادر عن :
_*جمعية صرافي عدن*_
عنهم : _*صبحي باغفار*_
_*المتحدث الرسمي باسم جمعية صرافي عدن*_

الريال جمعية صرافي عدن البنك المركزي الحوثي الشرعية