الأحد 19 سبتمبر 2021 05:08 صـ
اليمن مباشر
الرياضة

من أصل مصرى.. فارس إبراهيم حسونة يحرز ذهبية الأثقال لقطر بأولمبياد طوكيو

فارس ابراهيم حسونة
فارس ابراهيم حسونة

أحرز الرباع القطري فارس إبراهيم حسونة الميدالية الذهبية فى وزن 96 ك ضمن مسابقة رفع الأثقال للرجال فى دورة الألعاب الأولمبية طوكيو 2020.

الإنجاز التاريخي للرباع القطرى، البالغ من العمر 23 عاماً، جاء بعد رفعه مجموع 402 ك في مجموع الخطف والنتر وهو رقم أولمبي جديد..

وجاء فى المركز الثاني في نفس الوزن الصيني تيان وتوج بميداليتين فضيتين في النتر والمجموع وبرونزية فى الخطف، فيما جاء البلاروسي يوهيني ثالثاً حيث حقق برونزيتين في النتر والمجموع وفضية في الخطف، وقام بتتويج الابطال كل من توماس ايان رئيس الاتحاد الدولي للعبة ومحمد يوسف المانع رئيس الاتحاد الآسيوي والعربي والقطري.

وفي منافسات وزن 73 ك للرجال حقق الرباع البلاروسي فادزيم لوخارد ثلاث ميدالية ذهبية في المجموع والخطف والنتر، حيث حقق مجموع 334 ك حيث رفع 150 ك في الخطف، و184 ك في النتر، وفي وزن 59 ك سيدات حققت الرباعة شون كو من الصين تايبيه المركز الاول وفازت بثلاث ميداليات ذهبية بعد ان جمعت 233ك، منهم 103 ك في الخطف ، 130 ك في النتر ، اما وزن 64 ك سيدات فقد توجت الصينية تينج هوانج بالمركز الاول وثلاث ميداليات ذهبية في الخطف والنتر والمجوع بإجمالي 232 ك منهم 105 ك في الخطف و 127 ك في النتر.

ويعتبر فارس إبراهيم هو مصرى الأصل وتم تجنيسه من قبل قطر ليلعب بأسمها منذ عدة سنوات.

 

 

فارس ابراهيم حسونة فارس حسونة رفع الاثقال اولمبياد طوكيو