الأحد 19 سبتمبر 2021 06:39 صـ
اليمن مباشر
أخبار اليمن

انزعاج حوثي على هذا التوافق الخليجي الأمريكي 

اليمن مباشر

نشرت وكالة الانباء السعودية "واس" خبر عن توافق بين مجلس التعاون الخليجي، والولايات المتحدة الأمريكية، على ضرورة الوقف الفوري للتصعيد العسكري من قبل جماعة الحوثي في مختلف الجبهات.

جاء ذلك خلال لقاء أمين عام مجلس التعاون الخليجي، نايف الحجرف والمبعوث الأمريكي الخاص لليمن تيموثي ليندركينغ،في العاصمة السعودية الرياض، وفق الوكالة.

وذكرت الوكالة أن الجانبان أكدا على أهمية الدعم الدولي لحكومة الرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي وتمكينها من القيام بدورها لتحقيق الاستقرار وإنهاء تلاعب الحوثيين بإيرادات الوقود وأسعاره وتمكين المساعدات الإنسانية.

واستنكر الجانبان استمرار جماعة الحوثيين في استهداف السعودية بالصواريخ الباليستية والمسيرات المفخخة.

وشددا على ضرورة الوقف الفوري للتصعيد العسكري من قبل الحوثيين في مختلف الجبهات، ووقف جرائمهم ضد المدنيين والنازحين، داعيين الحوثيين للتجاوب مع المبادرة السعودية لوقف إطلاق النار والانخراط في العملية السلمية وتغليب مصلحة اليمن واليمنيين.

والأربعاء وصل المبعوث الأمريكي إلى السعودية في سابع زيارة له إلى المنطقة منذ توليه منصبه قبل ستة أشهر، لمحاولة وقف إطلاق النار في عموم اليمن لا سيما الهجمات البرية على مدينة مأرب.

وعقب وصول المبعوث الامريكي أطلق وزارة الخارجية في واشنطن تصريحات عاجلة حملت فيها ميليشيات الحوثي مسؤولية التصعيد العسكري في اليمن وطالبتها بوقف ذلك.