الأحد 1 أغسطس 2021 06:11 صـ
اليمن مباشر
تقارير وتحقيقات

انهيار الريال اليمني.. كارثة جديدة تهدد معيشة المواطنين

اليمن مباشر

اقترب صرف العملة المحلية المتداولة من حاجز 1000 ريال للدولار الواحد في هبوط قياسي جديد وسط موجة من الغلاء وزيادة أسعار السلع الغذائية في عدن ومحافظات الجنوب دون البحث عن أي معالجات لهذه الكارثة التي تهدد حياة الناس.

ويواصل الريال اليمني تراجعه المخيف ليسجل لأول مرة في تاريخه هبوطا غير مسبوق في تداولات سوق الصرف ما يعد أسوء انهيار منذ الحرب على البلاد منذ 6 سنوات.

ويأتي تسارع انخفاض العملة العملية أمام العملات الأجنبية مع استمرار بنك عدن المركزي في انتهاج سياسة إمداد السوق بأموال مطبوعة حديثا في وقت تصاعدت فيه تحليلات خبراء اقتصاديين ان الوضع يسهم في معدلات التضخم وغياب الرقابة والسياسات النقدية الصحيحة مما يؤدي الى استمرار انخفاض العملات المحلية أمام العملات الأجنبية في سوق الصرف.

حذر خبراء اقتصاديون من استمرار انهيار الريال مؤكدين ان هذا الاستمرار سينتج عنه كارثة اقتصادية تلقي بظلالها على الحركة التجارية وسيمثل عبا كبيرا على المواطنين الذين يعانون من أوضاع معيشية صعبة في ظل توقف صرف المرتبات مع تزايد معدلات البطالة واتساع رقعة الفقر وسط عجز المواطنين عن توفير السلع الأساسية .

صحيفة عدن تايم اخبار اليمن عدن تايم القضية الجنوبية اليمن عدن حضرموت الجنوب العربي المجلس الانتقالي الجنوبي السعودية الامارات الحوثي