الثلاثاء 27 يوليو 2021 11:25 صـ
اليمن مباشر
عرب وعالم

البيت الأبيض: بايدن لا يرى إيمانه الكاثوليكى من منظور سياسى وإنما مسألة شخصية

جو بايدن - الرئيس الأمريكى
جو بايدن - الرئيس الأمريكى

قالت المتحدثة باسم البيت الأبيض جين ساكي يوم الإثنين: إن الرئيس الأمريكى جو بايدن لا يرى إيمانه الكاثوليكي "من منظور سياسي"، ورفضت التعليق على القرار الأخير الذي اتخذه الأساقفة الكاثوليك الأمريكيون بمنعه من التناول في محاولة لتوبيخه على آرائه بشأن السماح بالإجهاض.

 

وقالت في الإفادة الصحفية اليومية "جو بايدن رجل يتحلى بإيمان قوي. وكما قال قبل يومين فقط ، إنها مسألة شخصية. يذهب إلى الكنيسة، كما تعلمون، في نهاية كل أسبوع تقريبًا"، وأشارت إلى حضور الرئيس والسيدة الأولى قداس الأحد الأسبوع الماضي في كنيسة القلب المقدس الكاثوليكية في بلدة سانت آيفيس الساحلية الإنجليزية، حيث ذهب للكنيسة حتى وهو في رحلة خارج البلاد.

 

وأكدت "الأمر شخصي بالنسبة له. إنه لا يرى الأمر من منظور سياسي. ولن نعلق بخلاف ذلك على الأعمال الداخلية للكنيسة الكاثوليكية."

 

وتأتي تصريحات "ساكي" بعد أن وافق مؤتمر الأساقفة الكاثوليك في الولايات المتحدة على صياغة "وثيقة تعليمية" يوم الجمعة الماضي يقول بعض المؤيدين إنها ستكون بمثابة تحذير لبايدن وغيره من السياسيين الكاثوليك لتلقيهم المناولة أثناء توليهم مناصب سياسية تتعارض مع عقيدة الكنيسة.

 

وقالت صحيفة "ذا بوليتيكو" الأمريكية: إن بايدن ، ثاني رئيس كاثوليكي، يُعرف بأنه رجل شديد التدين يستشهد كثيرًا بالأسفار المقدسة في تصريحاته العامة وغالبًا ما يحمل خرزًا مسبحة في جيبه. كما تحدث وكتب مطولاً عن كيف ساعده إيمانه في حزنه على وفاة زوجته وابنته البالغة من العمر عامًا واحدًا بعد حادث سيارة في عام 1972، وكذلك وفاة ابنه بو في عام 2015 بسبب سرطان الدماغ.

 

ومع ذلك ، شكك الكاثوليك في إخلاصه للدين في السنوات الأخيرة، حيث تنافس في الانتخابات التمهيدية للرئاسة الديمقراطية لعام 2020، وشن حملة ضد الرئيس آنذاك دونالد ترامب - الذي كان يتمتع بدعم هائل من الناخبين المسيحيين الإنجيليين.

 

في أكتوبر 2019 ، حُرم بايدن من القربان في كنيسة كاثوليكية في ساوث كارولينا بسبب دفاعه منذ فترة طويلة عن حقوق الإجهاض. قال بايدن عن الحادث في ذلك الوقت: "لن أناقش ذلك". "هذه هي حياتي الشخصية فقط."

 

 

 

 

بايدن منع بايدن من التناول الكنيسة وبايدن طائفة بايدن الكاثوليكية الإجهاض وبايدن البيت الأبيض جو بايدن