الثلاثاء 3 أغسطس 2021 11:30 مـ
اليمن مباشر
عرب وعالم

الرئيس الفلسطيني يدعو المقاومة إلى العودة للحوار

عباس أبو مازن الرئيس الفلسطيني
عباس أبو مازن الرئيس الفلسطيني

طالب الرئيس الفلسطيني، محمود عباس ”أبو مازن”، حركة المقاومة الإسلامية ”حماس” وفصائل المقاومة جميعا إلى العودة للحوار ”فورا”.
                                                                    
”فتح” و”حماس”
وبحسب تصريحات نقلتها وكالة الأنباء الفلسطينية ”وفا”، دعا عباس حركتي ”فتح” و”حماس” وسائر فصائل المقاومة الفلسطينية إلى ”العودة فورا إلى حوار جاد على مدار الساعة لإنهاء الانقسام وبناء الشراكة الوطنية على كل المستويات لمواجهة التحديات والمخاطر التي تواجه شعبنا وقضيته الوطنية”.
                                                                       
دعوة عباس جاءت خلال كلمته في افتتاح أعمال الدورة الثامنة للمجلس الثوري لحركة ”فتح”، مساء اليوم الإثنين، تحت عنوان: ”القدس عاصمتنا وعنوان هويتنا وحرية شعبنا”.                                                                       
وكانت مصادر فلسطينية، قد أفادت أن الفصائل الفلسطينية علمت بتأجيل الحوارات التي كانت مقررة منتصف الشهر الجاري، لأجل غير مسمى، حيث قال مصدر خاص لوكالة ”سبوتنيك”: ”السبب المعلن لتأجيل الحوارات هو الخلافات العميقة بين الأطراف المتحاورة”.
                                                                        
إعادة الإعمار
وشدد أبو مازن على أن عملية إعادة الإعمار لقطاع غزة يجب أن تمر من خلال الدولة الفلسطينية، حيث قال: ”قلنا ونقول، إن دولة فلسطين هي العنوان الشرعي لإعادة الإعمار”، مشيرا إلى أن هناك تواصلا مستمرا بين السلطة الفلسطينية ودول عربية من أجل هذا الملف.
                                                                       
الشعب الفلسطيني                                                              وطالب عباس بضرورة رحيل ”الاحتلال”، مؤكدا أن الشعب الفلسطيني ”لن يكل ولن يلين في مسيرته العظيمة حتى إنهاء الاحتلال عن أرض دولة فلسطين وعاصمتها القدس الشرقية”، مضيفا: ”نقول بصوت عال ليرحل هذا الاحتلال عن صدورنا وأرضنا وشعبنا”.

غزة حماس فلسطين الرئيس الفلسطيني الدولة الفلسطينية المقاومة فصائل المقاومة محمود عباس "ابو مازن"