الثلاثاء 3 أغسطس 2021 09:49 مـ
اليمن مباشر
عرب وعالم

مستشار الأمن القومي الأمريكي: نستعد لفرض عقوبات جديدة على روسيا

بايدن وبوتين
بايدن وبوتين

قال مستشار الأمن القومي جيك سوليفان، إن الولايات المتحدة تستعد لفرض عقوبات إضافية على روسيا بسبب زعيم المعارضة أليكسي نافالني، وفقا لشبكة سي ان ان.

 

سألت مراسلة شبكة CNN جاك سوليفان مستشار الأمن القومي للرئيس بايدن: لماذا لم تفرض الولايات المتحدة عقوبات أخرى على روسيا؟، مشيرة إلى أن بوب منديز رئيس لجنة العلاقات الخارجية بمجلس الشيوخ دعا البيت الأبيض لفعل ذلك.

 

أجاب سوليفان: " أعتقد أنه من المهم فهم أننا فرضنا عقوبات على روسيا بخصوص أليكسي نافالني .. لقد حشدنا الحلفاء الأوروبيين في جهد مشترك لفرض تكاليف على روسيا ونحن نعد حزمة أخرى من العقوبات لتطبيقها في هذه الحالة أيضًا ".

 

وأشار سوليفان، إلى أن الرئيس بايدن قد وقع بالفعل أمرًا تنفيذيًا من شأنه أن يمنحه مساحة أكبر لفرض عقوبات على روسيا إذا استمرت في الانخراط في أنشطة مماثلة.

 

يذكر أن جو بايدن والرئيس الروسي فلاديمير بوتين التقوا في وقت سابق من هذا الأسبوع في قمة ثنائية في جنيف بسويسرا ، وهو أول اجتماع بين الزعيمين منذ تولي بايدن منصبه، واستمر الاجتماع لمدة ثلاث ساعات وتحدث الرؤساء عن قضايا من بينها حقوق الإنسان والأمن السيبراني ومزاعم التدخل في نتائج الانتخابات الرئاسية في الولايات المتحدة.

 

 

 

الولايات المتحدة جو بايدن البيت الأبيض روسيا بوتين فلاديمير بوتين