الأربعاء 4 أغسطس 2021 11:13 مـ
اليمن مباشر
عرب وعالم

التليفزيون الإيراني: إغلاق طارئ لمنشأة بوشهر النووية

إيران
إيران

أفاد التليفزيون الرسمي الإيراني بإغلاق منشأة بوشهر النووية بشكل طارىء.

وقال غلام علي رخشانيمهر، المسؤول في شركة الطاقة الكهربائية الحكومية الإيرانية، في برنامج حواري إن ”إغلاق محطة بوشهر بدأ السبت، وسيستمر ما بين ثلاثة إلى أربعة أيام”.

وأشار إلى إمكانية حدوث انقطاع في التيار الكهربائي.

لم يدل رخشانيمهر بتفاصيل، لكن هذه هي المرة الأولى التي تعلن فيها إيران عن إغلاق طارئ للمحطة الواقعة في مدينة بوشهر الساحلية جنوبي البلاد.

وكان المسؤول النووي محمود جعفري قد ذكر في مارس الماضي أن المحطة قد تتوقف عن العمل، لعدم قدرة إيران على شراء قطع غيار ومعدات لها من روسيا بسبب العقوبات المصرفية التي فرضتها الولايات المتحدة في 2018.

يذك أن قال مستشار الأمن القومي الأمريكي جيك سوليفان، اليوم الأحد، إن الخلافات ما زالت قائمة بين إيران والقوى العالمية في محادثات إحياء الاتفاق النووي المبرم عام 2015.ولفت سوليفان إلى أنه يجري التفاوض في فيينا حاليا بشأن أي العقوبات ستُرفع عن إيران.

وقال سوليفان في مقابلة مع محطة إيه بي سي نيوز ”لا تزال هناك مسافة معقولة لقطع بعض القضايا الرئيسية، بما في ذلك العقوبات والالتزامات النووية التي يتعين على إيران أن تتعهد بها”، مضيفا أن السؤال عن أي عقوبات على إيران كان من المقرر رفعه لا يزال قيد المناقشة. يذكر أن أكد الاتحاد الأوروبي، أن مباحثات فيينا الخاصة بالاتفاق النووي الإيراني، ستعقد اجتماعا رسميا، اليوم.
 

ايران مفاعل نووي مفاعل بوشهر