الأربعاء 4 أغسطس 2021 12:58 مـ
اليمن مباشر
عرب وعالم

ميشيل أوباما تحيى يوم الأب برسالة رومانسية لزوجها: محظوظون لوجودك بحياتنا

ميشيل أوباما
ميشيل أوباما

حرصت ميشيل أوباما، السيدة الأمريكية السابقة، على احياء يوم الأب العالمي، بتوجيه رسالة رومانسية لزوجها الرئيس الأسبق باراك أوباما، ونشرت ميشيل صورة تجمع باراك أوباما مع بناتهم على حسابها الشخصي بموقع "تويتر"، ووجهت له رسالة قائلة: "عيد أب سعيد لجميع الآباء وخاصة الأب باراك أوباما.. لم تكن بناتنا ليطلبن قدوة أفضل. نحن محظوظون جدًا لوجودك في حياتنا".

”ميشيل ميشيل اوباما على تويتر

 

كما احتفلت جيل بايدن السيدة الأمريكية الأولي، بيوم الأب العالمي، وعبرت عن افتقادها لوالدها بصورة قديمة له، نشرتها على حسابها الرسمي بموقع "تويتر"، ووجهت رسالة قائلة: "كان والدي ، رجل إشارة بحرية في الحرب العالمية الثانية، بطلي الأول. إذا أغمضت عيني ، فلا يزال بإمكاني سماع صوته المشجع يقول لي، جيد يا جيلي أفتقده كل يوم، وخاصة في عيد الأب. قلبي مع أولئك الذين فقدوا آباءهم اليوم".

 

وشاركت جيل بايدن السيدة الأمريكية الأولي، صورة تذكارية تجمعها مع زوجها جو بايدن وأسرتها على حسابها بموقع "تويتر"، وعلقت قائلة: "أقول لوالد أبنائي جو بايدن، حبك اللا محدود لعائلتنا هو فخرنا. نحن نحبك يا جو. عيد أب سعيد".

 

يوم الأب هو احتفال عالمي اجتماعي، يختص لتكريم الآباء، ويتم الاحتفال به في أيام مختلفة في أنحاء العالم، وتحتفل بهذا اليوم العديد من الدول الغربية، ولكن شُهرة هذا اليوم أكثر انتشاراً في غيرها من البلدان، حيث تم تحويله ليوم ديني في بعض منها. وفي البلدان الكاثوليكية يُحتفل بعيد الأب منذ القرون الوسطى في 19 مارس.

 

وقد تم الحفاظ على تاريخ 19 مارس في بعض البلدان، حيث أصبح تقليداً موروثاً، وخصوصاً في أمريكا اللاتينية، فيما تبنت غيرها من البلدان عيد الأب المعتمد في الولايات المتحدة الأميركية، والذي يوافق ثالث يوم أحد من شهر يونيو. وتم إنشاء واحدة من الاحتفالات الأولى للآباء في عام 1912 في الولايات المتحدة.

 

ميشيل أوباما باراك اوباما عيد الاب يوم الاب ابناء اوباما