السبت 23 أكتوبر 2021 01:53 صـ
اليمن مباشر
عرب وعالم

200 عائلة مهاجرة على حدود المكسيك وأمريكا تحت شعار ”العناق وليس الجدران”.. فيديو

المهاجرين على الحدود مع الولايات المتحدة
المهاجرين على الحدود مع الولايات المتحدة

ابتسامات ودموع على الحدود بين المكسيك والولايات المتحدة. لبضع دقائق وبفضل مبادرة "العناق وليس الجدران" ، شاهدت حوالي 200 عائلة مهاجرة ، معظمهم من المكسيكيين ، بعضهم البعض مرة أخرى وهم يقبلون ويعانقون ويلمسون ويتحدثون مع بعضهم البعض وجهًا لوجه وليس عبر الهواتف أو شاشات.

أوضحت أحدهم ، والتى تدعى ، إيزابيل بيريز سانشيز: "إنها ثلاث دقائق لكنها ستكون أسعد ثلاث دقائق في حياتنا ، لجميع الأشخاص الموجودين هنا وعلى هذا الجانب لأننا سنرى بعضنا البعض مرة أخرى ، ونعانق بعضنا البعض ، ونشعر وكأننا عائلة". ، المقيم في فين فينيكس ، الذي لم ير أخته لمدة 20 عامًا.

وأشارت صحيفة "لا اكسبانثون" المكسيكية إلى أن هذا الاجتماع الثامن ويتم بشكل سنوى ، ولكنه توقف العام الماضى بسبب وباء كورونا، يظل هدف المنظمة التي تقف وراء المبادرة هو نفسه ، وهو أن تضفي الولايات المتحدة طابعًا إنسانيًا على قوانين الهجرة الخاصة بها.

وكانت إدارة الرئيس الأمريكي جو بايدن قررت تنفيذ مشروعات بناء عسكرية باستغلال 2.2 مليار دولار كان الرئيس السابق دونالد ترامب قد خصصها لبناء جدار حدودي على الحدود مع المكسيك.

وقال البيت الأبيض ووزارة الدفاع الأمريكية (البنتاجون) الجمعة الماضية إنهما ستعيدان توجيه الأموال إلى الهدف الأصلي لها والذي غيره الرئيس السابق ترامب من بين أموال وزارة الدفاع لبناء جدار بطول الحدود مع المكسيك.

 

المكسيك الولايات المتحدة الامريكية الهجرة المهاجرين جدار المكسيك