السبت 23 أكتوبر 2021 01:56 صـ
اليمن مباشر
أخبار اليمن

 بسبب داء قاتل.. قيادات حوثية تخلي مسؤوليتها عن حياة المواطنين بمحافظة إب

اليمن مباشر

أعلنت قيادات حوثية كبيرة في مذكرات رسمية عن اخلاء مسؤوليتها عن حياة المواطنين في محافظة إب بعد إنتشار داء قاتل يهدد حياة الجميع.

وصدرت مذكرة رسمية عن صندوق النظافة والتحسين بمحافظة إب وبالتحديد من فرع الصندوق بمديرية يريم بعد إرتفاع إعداد الكلاب الضالة في المديرية بما فيها الكلاب المصابة بدأ الكلاب والتي تهدد حياة جميع المواطنين وخاصة الأطفال والنساء .

وتضمن إخلاء المسؤولية الصادر عن أمين حزام مجمل حسين والذي ينتحل صفة المدير التنفيذي للصندوق المخاطر التي تقوم به هذه الكلاب الضالة والتي تعيش على المخلفات من الزبالة والاوساخ المنتشرة في الشوارع بعد عجز المليشيا الحوثية في رفعها .

وحذر القيادي الحوثي أمين حزام من خطورة الوضع بعد عض هذه الكلاب عدد من الأطفال كان آخرهم طفلة ذات 8 سنوات يوم أمس الأول .

وتقدم عدد من الشباب في مديرية يريم بمبادرة تتمثل بالقيام بمكافحة الكلاب الضالة من خلال التبرع بمبالغ مالية تعطى لأحد المتطوعين مقابل مكافحة الكلاب بالمدينة بعد أن تخلت المليشيا الحوثية من القيام بواجبها للحد من خطورة الكلاب لكن ذلك مازال يمثل خطرا في حالة ايكال المهمة لغير متخصصين والذين قد يستخدموا الرصاص الحي والذي قد يهدد المادة .

وطالب مدير عام المديرية رئيس المجلس المحلي في مديرية يريم مذكرة رسمية إلى مدير مكتب الصحة بوضع حل للكلاب الضالة ومكافحتها بعد أن انتشرت بشكل كبير وخطير في المديرية .

وتتطلب عملية إنقاذ الشخص الذي تعرض لأي عضة من الكلاب الضالة القيام بعمل لقاح داء الكلب في أسرع وقت ممكن وفي أقرب مركز صحي لإنقاذ الشخص الذي تعرض لعضات الكلاب الضالة.

اليمن