الجمعة 24 سبتمبر 2021 07:47 مـ
اليمن مباشر
اقتصاد

استقرار أسعار الذهب في مصر اليوم الأحد

اليمن مباشر

استقرت أسعار الذهب في مصر، مستهل تعاملات اليوم الأحد 20 يونيو 2021، ترقبا لأداء المعدن النفيس في الأسواق العالمية غدا الإثنين.

 

 

 

وسجل جرام الذهب عيار 21 "الأكثر رواجا ومبيعا" حوالي 765 جنيها للجرام، وهي نفس أسعاره في التعاملات أمس، غير شامل المصنعية التي تختلف من عيار لآخر.

 

وينصح تجار الذهب في مصر المتعاملين بشراء الذهب، لاستغلال التراجع الملحوظ الذي حدث خلال الأيام الماضية.

 

 

وتختلف أسعار الذهب في مصر باختلاف المناطق وأنواع العيارات، حيث تتراوح قيمة المصنعية (أجر التاجر عن كل جرام في المشغولات الذهبية) بين 30 جنيها، و60 جنيها.

 

كما بقي سعر جرام الذهب عيار 24 في مصر، خلال تعاملات الأحد، عند 874.25 جنيه، بحسب منصة "آي صاغة" التي ترصد أسعار الذهب في مصر.

 

وفيما يتعلق بأسعار الذهب الاقتصادي في مصر، سجل سعر جرام الذهب عيار 14، نحو 510 جنيهات.

 

وبلغ سعر جرام الذهب عيار 12، إلى نحو 437.25 جنيه.

 

فيما سجل سعر الجنيه الذهب في مصر نحو 6120 جنيها، فيما سجل سعر الأوقية في مصر نحو 1765 دولارا.

 

وتخطط مصر لإنشاء مدينة متكاملة لصناعة وتجارة الذهب، وفق أحدث التقنيات، لتطوير هذه الصناعة الحرفية الدقيقة لتعكس تاريخ البلاد الحضاري العريق فيها.

 

ووفق بيانات حكومية، ستضم المدينة 400 ورشة فنية لإنتاج الذهب، و150 ورشة أخرى تعليمية، ومدرسة تعليمية كبيرة.

 

ومدينة الذهب الجديدة ستتضمن معرضا دائما طوال العام متخصص بصناعة الذهب، مع توفير أماكن عرض مناسبة لتجار الذهب بمصر.

 

ارتفعت أسعار الذهب يوم الجمعة واحدا بالمئة إذ تسبب توقف صعود الدولار ليلتقط أنفاسه في تعويضه لبعض خسائره الكبيرة المدفوعة بتحول مجلس الاحتياطي الاتحادي صوب لهجة تميل إلى التشديد النقدي.

 

وصعد الذهب في المعاملات الفورية 1.1% إلى 1792 دولارا للأوقية (الأونصة) بحلول الساعة 1139 بتوقيت جرينتش لكنه انخفض 4.5% في الأسبوع. وربحت العقود الأمريكية الآجلة للذهب واحدا بالمئة إلى 1792.40 دولار.

 

وقالت جورجيت بويلي المحللة لدى إيه.بي.إن أمرو إن الذهب تلقى المساعدة من بعض عمليات اقتناص الصفقات عقب المبيعات التي تعرض لها المعدن الأصفر وصعود الدولار "الذي توقف لبرهة".

 

مصر الدولار صعود أسعار الذهب الذهب المعاملات الفورية