الجمعة 24 سبتمبر 2021 06:53 مـ
اليمن مباشر
الرياضة

اليوم.. منتخب مصر يواجه النيجر في افتتاح كأس العرب للشباب

منتخب مصر مواليد 2003
منتخب مصر مواليد 2003

يلتقي منتخب مصر للشباب مواليد 2003، اليوم الأحد، نظيره منتخب النيجر، في افتتاح بطولة كأس العرب للشباب تحت 20 سنة، التي ينظمها الاتحاد العربي لكرة القدم بالقاهرة، خلال الفترة من 20 يونيو إلى 6 يوليو المقبل، تحت إشراف الاتحاد المصري لكرة القدم. 

وتنطلق مباراة مباراة مصر والنيجر فى تمام الرابعة عصرًا على  ملعب إستاد القاهرة الدولي، ضمن مواجهات المجموعة الأولى التي تضم إلى جانب مصر والنيجر منتخبي الجزائر وموريتانيا.

تصريحات محمود جابر
من جهته أكد محمود جابر، المدير الفني للمنتخب الوطني للشباب، خلال المؤتمر الصحفي الذي عقد أمس عن المباراة الافتتاحية للبطولة أمام النيجر، أنه يسعى للخروج بأكبر استفادة ممكنة من المشاركة في كأس العرب للشباب التي تنطلق  بالقاهرة، باعتبارها احتكاكًا قويًا مع مدارس لعب مختلفة. 

تصريحات كابتن منتخب مصر
فيما قال يوسف حسن، لاعب المنتخب الوطني: إنه وزملاءه خاضوا تدريبات قوية خلال الأيام القليلة الماضية من أجل الظهور بشكل جيد على المستوى الفني والبدني خلال منافسات البطولة. 

وكان منتخب مصر استعد للبطولة من خلال الدخول فى معسكر مغلق عقب انتهاء إجازة عيد الفطر المبارك، خاض خلاله العديد من المباريات الودية المحلية، فيما لم يخض أى مباريات ودية دولية.

16 فريقا فى البطولة
وتشهد النسخة السابعة مشاركة 16 منتخبًا، موزعة على أربعة مجموعات على النحو التالي:

المجموعة الأولى: مصر - النيجر - موريتانيا - الجزائر.
المجموعة الثانية: المغرب - طاجيكستان - الإمارات - جيبوتي.
المجموعة الثالثة: السنغال - لبنان - العراق - جزر القمر.
المجموعة الرابعة: تونس - اليمن - السعودية – أوزبكستان.

وتقام مباريات البطولة على ملاعب إستاد القاهرة الدولي وبتروسبورت والمقاولون العرب بالإضافة إلى ملعب الكلية الحربية.

واختارت لجنة الحكام بالاتحاد العربي الحكم الدولي المصري محمد معروف والمساعد تحسين أبو السادات للمشاركة في إدارة مباريات بطولة كأس العرب للشباب.

ونشر حساب الاتحاد العربى لكرة القدم عبر تويتر، الفيديو الدعائى للبطولة، الذى بدأ بإظهار معالم مصر السياحة منها أهرامات الجيزة، كذلك إستاد القاهرة الدولى، ثم عرض بعض أهداف المنتخبات المشاركة فى البطولة، أتبعها بتعليق: ”كأس العرب لمنتخبات الشباب، 16 منتخبًا من قارتي آسيا وإفريقيا، تتنافس فى ملاعب العاصمة المصرية القاهرة على كأس العرب بدءًا من اليوم الأحد.. انتظرونا”.

اتحاد الكرة المصري محمود جابر الاتحاد العربي لكرة القدم منتخب مصر مواليد 2003 بطولة كاس العرب للشباب مباراة شباب مصر والنيجر