الأحد 1 أغسطس 2021 07:27 صـ
اليمن مباشر
الرياضة

كوبا أمريكا .. إحصائيات ليونيل ميسي مع الأرجنيتن ضد أوروجواي

ليونيل ميسي مع منتخب الأرجنتين
ليونيل ميسي مع منتخب الأرجنتين

واصل النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي، قائد منتخب التانجو، التألق مع بلاده بعدما قاد الأرجنتين لفوزه الأول فى بطولة كوبا أمريكا 2021، على حساب أوروجواي بهدف دون رد، صباح اليوم السبت.

​الارجنيتن ضد أوروجواي

المباراة التي أقيمت ضمن منافسات الجولة الثانية من المجموعة الأولى، شهدت تسجيل جويدو رودريجيز هدف فوز التانجو بعد مرور 13 دقيقة فقط على بدايتها، حيث سجل لاعب ريال بيتيس الإسباني الهدف بعد تمريرة رائعة من ليونيل ميسي، قائد منتخب الأرجنتين.

وحصل "البرغوث" على جائزة رجل المباراة للمرة الثانية على التوالي منذ بداية البطولة، وذلك بعدما لعب دور موزع الهدايا على زملائه دون أن يسجل هذه المرة، عكس مواجهة تشيلي السابقة التي انتهت بالتعادل 1-1

واكتفى ميسي بتمريراته الحاسمة لزملائه، بخلاف المباراة الأولى، التي شهدت كثرة محاولاته على المرمى، مما مكنه من تسجيل هدفا في الجولة الافتتاحية من ضربة حرة مباشرة.

وشارك صاحب الـ33 عاما في المباراة حتى نهايتها، بمعدل 90 دقيقة ولمس الكرة 78 مرة، بلغت خلالها دقة تمريراته 85%، فيما قام بـ4 تمريرات مفتاحية كادت أن تتحول إلى أهداف.

أخبار ليونيل ميسي اليوم ونجح ليو في تحويل كرة عرضية صحيحة من أصل محاولتين، فيما أخفق في إرسال كرة طولية واحدة بطريقة صحيحة، بينما لم يسدد على المرمى سوى مرة وحيدة، لكن الكرة ذهبت بعيدة عن القائمين والعارضة.

وعلى مستوى المراوغات، لم يتوقف ميسي عن تجاوز مدافعي أوروجواي، حيث نجح في 9 محاولات من أصل 12 طيلة اللقاء.

أخبار ليونيل ميسي اليوم صلابة قائد الأرجنتين ظهرت جليا في التحاماته الثنائية مع رفاق الأوروجواياني لويس سواريز، وذلك بنجاحه في 15 التحاما من أصل 23، لكنه فشل في الحصول على الكرة على صعيد الالتحامات الهوائية.

ونظرا لصعوبة إيقاف ميسي، ارتكب لاعبو أوروجواي 5 مخالفات ضده، فيما قام الهداف التاريخي للأرجنتين بمخالفة واحدة ضد أحد لاعبي المنافس.

 

 

ليونيل ميسي منتخب الأرجنتين كوبا أمريكا 2021 ميسي الأرجنتين الارجنيتن ضد أوروجواي الارجنتين منتخب أخبار ليونيل ميسي اليوم