السبت 31 يوليو 2021 05:15 مـ
اليمن مباشر
عرب وعالم

تحطم مروحية إيرانية في غرب البلاد

آثار تحطم مروحية إيرانية
آثار تحطم مروحية إيرانية

تحطمت مروحية إيرانية، السبت، في مرتفعات مدينة أليجودرز التابعة لمحافظة لرستان غربي البلاد.
 

تحطم مروحية 

وبحسب تقارير إيرانية مبدئية فإن المروحية تتبع لجمعية الهلال الأحمر الإيراني، لكنها لم تشر إلى طبيعة المهمة التي كانت تقوم بها.

ولم يمر كثيرا على تصريح مساعد وزير الداخلية الإيراني حسين ذوالفقاري أن بلاده لم تشهد أي حادث أمني أو تخريبي خلال الانتخابات أمس الجمعة حتى تم الإعلان اليوم السبت عن حادث الطائرة.

وكان رئيس السلطة القضائية إبراهيم رئيسي فاز بالانتخابات الرئاسية بعد تخطيه 50% من النصاب القانوني المطلوب، في نتائج أولية غير رسمية.والسبت، أغلقت مراكز الاقتراع للدورة الأولى من الانتخابات الرئاسية الإيرانية بعد مرور أكثر من 19 ساعة من التصويت، وفق وكالة الأنباء المحلية الحكومية ”إرنا”.

ونقلت الوكالة عن متحدث باسم لجنة الانتخابات التابعة لوزارة الداخلية، أن أبواب المراكز أقفلت ، بعد تمديد مهلة التصويت ساعتين، على أن يُسمح للموجودين داخل المراكز عند الإقفال بالإدلاء بأصواتهم.

واعترف المرشحون الثلاثة للانتخابات الرئاسية في إيران، المتشدد الجنرال محسن رضائي، والإصلاحي عبد الناصر همتي، وأمير حسين قاضي زاده هاشمي، بخسارتهم في سباق الانتخابات.

وهنأ المرشحون الثلاثة في بيانات لهم، نشرتها وسائل الإعلام الرسمية، المرشح المتشدد المدعوم من النظام رئيس السلطة القضائية إبراهيم رئيسي بفوزه بالانتخابات الرئاسية، خلفاً لحسن روحاني.

وجاء هذا الإعلان من المرشحين الثلاثة، رضائي وهمتي وهاشمي، قبل أن تعلن وزارة الداخلية النتائج الرسمية للانتخابات ونسبة المشاركة فيها.

ايران روحاني تحطم مروحية تحطم مروحية ايرانية