الخميس 9 ديسمبر 2021 05:06 مـ
اليمن مباشر
أخبار اليمن

للراغبين بالسفر للسعودية.. وزارة الصحة توضح طريقة الحصول على شهادة معتمدة للقاح كورونا إلكترونيًا

اليمن مباشر

كشف المركز الوطني للتثقيف والاعلام الصحي والسكاني، التابع لوزارة الصحة اليمنية، عن طريقة الحصول الشهادة الالكترونية للتطعيم من فيروس كورونا المستجد.

وقال المركز إن المحصنين الذين أخذوا لقاح كورونا، ستصلهم رسالة (sms) عبر أرقام هواتفهم الشخصية، تحتوي على رابط مباشر للحوصل على شهادة لقام كورونا إلكترونيا.

وطالب المحصنين من فيروس كورونا وخصوصًا المغتربين، تصوير نسخة إلكترونية من شهادة لقاح كورونا، والإحتفاظ بها لعرضها على الجهات المختصة في المنافذ اليمنية والسعودية مما يسهم في تسهيل إجراءاتهم للدخول إلى المملكة.

وتحتوي الشهادة وفق المركز، على (البروموكود) الرمز الإلكتروني لشهادة التحصين من كورونا، وسيتم بموجب الرمز مطابقة الشهادة في المنافذ اليمنية والسعودية لتأكد من صحتها.

وحذرالمركز الوطني للتثقيف والاعلام الصحي والسكاني، من أي تلاعب في الشهادة، مؤكدا بأن العملية إلكترونية وسيتم ربط الشهادة بنظام وزارة الصحة اليمنية والبوابة الإلكترونية المخصصة من قبل وزارة الصحة السعودية لتسجيل بيانات المسافرين المحصنين واعتماد شهادات لقاح كورونا قبل وصولهم إلى المملكة .

وعن المدة الزمنية من تاريخ أخذ الجرعة إلى وصول رسالة برابط الشهادة الصحية، أكد المركز أن الأسبوع القادم ستصل الرسائل لـ (260) ألف شخص، من الذين اخذوا اللقاح.

كورونا اليمن السعودية لقاح كورونا