الأحد 26 سبتمبر 2021 05:42 مـ
اليمن مباشر
الرياضة

رئيس «الأوكسا» يشيد بدور مصر في تنظيم البطولات العالمية

اليمن مباشر

شارك اللواء أحمد ناصر رئيس اتحاد الاتحادات الأفريقية ”الاوكسا ”في افتتاح فعاليات المؤتمر الأفريقي الدولي للطب تحت عنوان «آفاق وتحديات الطب الرياضي وطرق الوقاية في الدورات الأولمبية في ظل جائحة كورونا».

حضر الافتتاح وزير الشباب والرياضة الدكتور أشرف صبحي الذي اثني في كلمته على التعاون المصري الأفريقي والغير مسبوق مع اتحادية الكونفدراليات الرياضية الأفريقية الاوكسا والتي من ضمن اتحاداتها الاتحاد الأفريقي للطب الرياضي والاتحاد الأفريقي لكرة القدم.

وأشار وزير الرياضة أن القيادة السياسية تساهم في الارتقاء وتدعيم الدور المصري مع الاشقاء الأفارقة والمساهمة في تحقيق الطموحات والاحلام الأفريقية الرياضية.

من جانبه أشاد اللواء أحمد ناصر رئيس الاوكسا خلال كلمته في افتتاح فعاليات المؤتمر أن الدولة الممثلة في وزارة الشباب والرياضة الدكتور أشرف صبحي الذي لم يألوا جهد منذ توليه المهمة حتى الآن في دعم الرياضة الأفريقية على جميع المستويات بل من خلال تلك المساعدات دفع الاتحادات الأفريقية الرياضية لانتخاب قيادات رياضية مصرية أفريقية مؤهلة ولها القدرة ولكن مساندة الدولة لها كانت عامل أساسي في دعمها وانتخابها وكانت هذه السياسة الإستراتيجية التي نسقت بين وزير الشباب والرياضة لمصر الدكتور أشرف ورئيس الأوكسا.

وأشاد اللواء ناصر بالخدمات والتطوير من مصر للاشقاء الافارقة ومصر من خلال البنية الرياضية القوية والكبيرة على تنظيم أهم وأكبر الاحداث الرياضية في زمن قياسي والادلة كثيرة ابرزها بطولة كاس الامم الأفريقية لكرة القدم ولقد اشار إلى ان العالم يعتذر عن اقامة الاحداث الرياضية وإغلاق الدول لجائحة كوفيد بينما مصر فتحت ابوابها للجميع والحمد لله بنجاح ودون اي حوادث تذكر من اقامة تلك الاحداث الرياضية واخرها احداث التاهل للدورة الاولمبية طوكيو في الثلاثي والخماسي وغيرها واشاد ناصر بمؤتمر الطب الرياضي والذي يقام لثاني مرة بدعم وحضور الدولة المصرية.

وانهي كلمته بتوجيه الشكر للقيادة السياسية برئاسة الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس مصر ومجلس الوزراء على ما يقوم به وزير الشباب والرياضة لتنفيذ وتاكيد فكر القيادة السياسية في مساندة ودعم مصر للرياضة الأفريقيه اللامحدود والمستمر.
واستضافة العديد من الفعاليات الرياضية الأفريقية في ظل الظروف الصعبة التي يمر بها العالم لجائحة كورونا.

الاوكسا اشرف صبحي اتحاد الاتحادات الأفريقية