السبت 23 أكتوبر 2021 03:03 صـ
اليمن مباشر
أخبار اليمن

تجني 10 ملايين ريال يومياً .. نقطة جبايات حوثية تعتدي على بائعي القات من قبيلة الحدأ

اليمن مباشر

اعتدى أفراد نقطة جبايات حوثية في مديرية سنحان بمحافظة صنعاء على بائعي القات من مديرية الحدأ بمحافظة ذمار بعد خلاف على نسبة الضرائب والتي رفعتها المليشيا بنسبة كبيرة .

وقالت مصادر قبلية ان قبيلة الحدأ توعدت بالتصعيد ردا على أقدام المليشيا الحوثية على الاعتداء على عدد من بائعي القات في نقطة جبايات حوثية بمنطقة سنحان مدخل العاصمة صنعاء والتي حولتها المليشيا نقطة لنهب المواطنين المارين منها بمن فيهم الفقراء والذين تأخذ ضرائب على دخولهم حتى لبيع خروف أو غيره من الثروة الحيوانية .

وأضافت المصادر أن قبيلة الحدأ عبرت عن استيائها من تصرفات المليشيا محذرين أفراد النقطة الحوثية بالتصعيد في حال اصرارها على نهب الباعة من أبناء القبيلة وخاصة بعد أن رفعت المليشيا مبلغ خمسين ألف ريال على كل عبوة كبيرة من القات وبذلك تصل نسبة الضرائب إلى أكثر من نصف مليون ريال على حمولة السيارة الواحدة .

وأكدت المصادر أن أفراد هذه النقطة تجني أكثر من 10 مليون ريال بشكل يومي كضرائب للقات ناهيك عن بقية الضرائب والتي تأخذ على كل الشاحنات والتي تحمل الأسمنت أو غيرها من المواد والبضائع وصولا إلى الثروة الحيوانية .

هذا وترفع المليشيا الحوثية من الضرائب بشكل مستمر وفي الوقت نفسه ترفض في القيام بتوفير الخدمات أو دفع المرتبات وهو ما قد يجعلها تجر الشعب إلى حافة الانهيار والتي سيعقبها ثورة جياع تجتث المليشيا الحوثية من أساسها .

اليمن الحوثي