السبت 31 يوليو 2021 06:25 مـ
اليمن مباشر
الرياضة

إريكسن يدعم لاعبى الدنمارك من المستشفى وينصح مدربه بطريقة إيقاف لوكاكو

كريستيان اريكسن
كريستيان اريكسن

يرقد كريستيان إريكسن لاعب منتخب الدنمارك فى المستشفى تحت المراقبة الطبية منذ سقوطه على أرضية الملعب أثناء لقاء منتخب بلاده أمام فنلندا، الذى كاد يودي بحياته، حيث كشف الأطباء أن قلبه توقف للحظات خلال الجولة الأولى من منافسات كأس أمم أوروبا يورو 2020.

ويوجد النجم الدنماركي في مستشفى قريب من ملعب باركن ستاديون بكوبنهاجن الدنماركية، حيث لا يحتاج سوى لـ 10 دقائق على الأقدام للوصول للملعب، لكنه لن يستطيع الحضور بسبب أزمته الصحية التي ما زال لم يكشف عن تفاصيلها وإمكانية عودته للملاعب.

وقرر النجم الدنماركي ارتداء قميصه في غرفته في المستشفى ومساندة زملائه في اللقاء المهم أمام بلجيكا، وهو لقاء حاسم للحفاظ على حظوظ المنتخب الدنماركي في التأهل لدور الـ 16 في نهائيات أمم أوروبا بعد الخسارة أمام فنلندا في اللقاء الأول.

واعترف المدرب كاسبر هيولماند فى تصريحات صحفية أنه تلقى نصائح من كريستيان إريكسن حول كيفية التعامل مع روميلو لوكاكو وإيقافه.

وقال المدرب: "كريستيان سيشاهد اللقاء، إنه جنون المستشفى قريب من ملعب بارك وحين ينظر من النافذة يرى ويسمع كل شيء، سيكون جنونا بالنسبة لإريكسن، لكنه سيلبس قميصه ويشاهد اللقاء عبر التلفزيون لمساندة زملائه".

ويعرف مدرب منتخب الدنمارك أن مهمته صعبة أمام المنتخب البلجيكي، خصوصا إيقاف مهاجمه روميلو لوكاكو، كما اعترف بتلقي نصائح من كريستيان إريكسن، زميله في إنتر.

وقال كاسبر هيولماند، مدرب المنتخب الدنماركى "ليس من السهل إيقاف روميلو لوكاكو، لكن تحدثنا عنه، سيكون من السهل منع الكرات من الوصول إليه بدلا من مراقبته".

وستصفق الجماهير بقوة فى الملعب حين تحل الدقيقة العاشرة دعما لصاحب الرقم 10 في المنتخب الدنماركي كريستيان إريكسن.

 

كريستيان إريكسن منتخب الدنمارك كأس أمم أوروبا يورو 2020 لوكاكو