السبت 23 أكتوبر 2021 02:06 صـ
اليمن مباشر
أخبار اليمن

عاجل.. تفاصيل اتفاقية حوثية تساوم ”التجنيد مقابل النجاح” لطلاب المرحلتين الأساسية والثانوية

اليمن مباشر

وجه المتحدث باسم نقابة المعلمين يحيى اليناعي، اتهامات إلى مليشيا الحوثي الإرهابية بتجنيدها نحو 5 آلاف طالب من المرحلتين الأساسية والثانوية، مؤكدا في تصريحات أمس(الثلاثاء)، أنه حصل على وثيقة حوثية تبين إعفاء المليشيا 2864 طالبا في المرحلة الثانوية، و1976 بالمرحلة الأساسية من الامتحانات ومنحهم معدلات نجاح تراوح بين 75% و90% بعد انخراطهم بالقتال في صفوف المليشيا.

وقال اليناعي، إن الوثيقة التي يعود تاريخها إلى عام 2015 تضمنت توجيهات ما تسمى اللجنة الثورية العليا للحوثيين بإعفاء الطلاب المنخرطين في القتال من امتحانات الثانوية العامة والشهادة الأساسية، على أن يتم احتساب المعدل العام لهم بنسب لا تقل عن 75% ولاتزيد على 90%.

ودعا إلى وقف تسييس الحوثيين للامتحانات وللتعليم بشكل عام، وعدم تحويله إلى رافد للحرب وساحة لتجنيد الطلبة للقتال، مطالبا المجتمع الدولي بإجراءات حقيقية لحظر حملات التجنيد في المدارس والبيئات التعليمية والمواقع الأخرى التي يرجح أن تجتذب الأطفال للقتال، واتخاذ تدابير رادعة وملموسة لإنهاء تجنيد واستخدام الأطفال في اليمن جنودا.

ولفت إلى أن المليشيا تساوم طلاب الصف التاسع أساسي، وطلاب الثالث ثانوي الذين يخضعون لاختبارات من قبل وزارة التربية والتعليم للذهاب لجبهات القتال مقابل منحهم شهادات نجاح بنسب عالية.

وكشف اليناعي الأسبوع الماضي قيام المليشيا بتغيير المناهج الدراسية بإشراف إيراني، فيما ذكرت تقارير حقوقية دولية أن المليشيا جندت أكثر من 10 آلاف طفل.

وثيقة الثانوية تجنيد طلاب المدارس