الأحد 19 سبتمبر 2021 07:14 صـ
اليمن مباشر
أخبار اليمن

حالة الطقس ودرجات الحرارة اليوم الخميس في اليمن

اليمن مباشر

اصدر المركز الوطني للأرصاد اليمنية نشرته اليومية لأحوال الطقس الطقس المتوقع خلال ال24ساعة القادمة في مختلف مناطق الجمهورية.

وتوقعت النشرة، أن تشهد المرتفعات الجبلية طقس صحو الى غائم جزئيا مع إنحسار واضح لموجة الغبارعلى معظم المرتفعات الجبلية والهضاب الداخلية مع إمكانية تشكل خلايا متفرقة من السحب الركامية خلال فترتي الظهيرة والمساء قد يرافقها هطول أمطار خفيفة على أجزاء من المنحدرات الجبلية الغربية المحاذية لسهل تهامة .
وذكرت المصادر أن المناطق الساحلية سيكون فيها طقس صحو، حار ورطب نهارا حيث تتراوح درجات الحرارة ما بين 34 إلى 38 درجة مئوية مع وجود عوالق ترابية على السواحل الغربية, بينما يكون مغبر على السواحل الجنوبية والشرقية ، الرياح معتدلة السرعة إجمالا تنشط احيانا تصل أقصى سرعة لها إلى 24عقدة
وأشارت إلى أن المناطق الصحراوية ستشهد طقس حار إلى شديد الحرارة ومغبر نسبيا بوجه عام تتراوح درجات الحرارة العظمى بين 36 - 44 درجة مئوية ، الرياح شمالية شرقية خفيفة الى معتدلة السرعة .
فيما سيكون الطقس في أرخبيل سقطرى صحو الى غائم جزئياً ، ورياح جنوبية غربية نشطة تصل اقصى سرعة لها 35 عقدة تعمل على اضطراب البحر .

ونبه المركز الوطني للأرصاد الجوية:-
* الصيادين ومرتادي البحر وربابنة السفن خاصة الصغيرة منها في أرخبيل سقطرى وشرق خليج عدن ومدخل باب المندب من اضطراب البحر وارتفاع الأمواج.
* كما ينبه الأخوة المواطنين في المناطق الصحراوية والهضاب الداخلية والمناطق والسهول الساحلية من الأجواء الحارة والشديدة الحرارة.

الأرصاد اليمنية