الأحد 19 سبتمبر 2021 07:01 صـ
اليمن مباشر
عرب وعالم

بالأرقام.. نتائج الانتخابات البرلمانية بالجزائر تحقق صدمة مخيبة لآمال الإخوان

اليمن مباشر

أعلنت السلطة المستقلة للانتخابات بالجزائر، اليوم النتائج الأولية المؤقتة لانتخابات البرلمان الجزائري، التي جرت السبت الماضي.

وكشف رئيس السلطة المستقلة للانتخابات محمد شرفي، عن نتائج الانتخابات التشريعية بالأرقام، مؤكدا تصدر حزب ”جبهة التحرير الوطني” الانتخابات ومقاعد البرلمان بحصوله على 105 مقاعد برلمانية.
وأوضح أن القوائم المستقلة حققت ثاني مفاجأة تاريخية بحلولها في المركز الثاني بـ78 مقعدا للمرة الأولى في تاريخ البرلمان الجزائري.
فيما أعرب عن اعتذاره لتأخرة ساعتين لعقد مؤتمره الصحفي، على أن يتم الاعلان النهائي عن النتائج من قبل المجلس الدستوري في غضون الأيام الأربعة المقبلة.
وجاءت النتائج الرسمية للانتخابات، لتحقق صدمة مخيبة لآمال الإخوان، كشفت عنها النتائج الأولية لانتخابات البرلمانية في الجزائر، بعد أن أظهرت زيف مزاعم الإخوان بتصدرهم مارثون الانتخابات في جميع الولايات والمهجر.
وكان الإخواني عبد الرزاق مقري رئيس ”حركة مجتمع السلم”، أصدر بيانا أمس، حاول فيه إثارة الرأي العام والفتنة في الشارع الجزائري، مستبقا الإعلان الرسمي عن نتائج الانتخابات.
وتجرى العملية الانتخابية في الجزائر بعد تطبيق نظام العتبة الوارد في قانون الانتخابات الجديد الذي يشترط حصول كل قائمة أو مرشح على نسبة 5 % من إجمالي الأصوات المعبر عنها، مع إضافة أصوات القوائم التي لم تصل للنصاب إلى القوائم المتقدمة.

الإخوان