السبت 23 أكتوبر 2021 01:33 صـ
اليمن مباشر
عرب وعالم

أحد مقتحمي مبنى الكونجرس يعلن ترشحه لعضوية الكونجرس

صورة تعبيرية
صورة تعبيرية

أعلن جيسون ريدل الذي تم اتهامه باقتحام مبنى الكابيتول يوم 6 يناير الماضي، ترشيح نفسه لعضوية الكونجرس الأمريكي، بجسب ما ذكرت شبكة nbc news الأمريكية.

وقال جيسون ريدل، من نيو هامبشاير، للشبكة إنه ”على المدى الطويل، إذا كنت تترشح لمنصب، فإن أي اهتمام هو اهتمام جيد، لذلك أعتقد أن ذلك سيساعدني”، مشيرا إلى أنه ينافس النائبة آن كوستر في الانتخابات النصفية لعام 2022.

وعندما تم التوضيح لريدل أن كوستر تمثل منطقة الكونجرس الثانية في نيو هامبشاير في واشنطن، قال ريدل: ”أوه، حسنا، اعتقدت أن آن كانت ممثلة للولاية.. أعتقد أنني يجب أن أترشح لهذا المنصب إذا!”.

وأشار ريدل، وهو مؤيد قوي للرئيس السابق دونالد ترامب، إلى أنه دخل مبنى الكابيتول في 6 يناير وشرب زجاجة نبيذ وجدها في مكتب أحد أعضاء مجلس الشيوخ، والتقط صورة تذكارية.

وأضاف: ”على الرغم من مشاكلي القانونية المستمرة، من المفترض أن أعيش حياتي بالطريقة التي أريدها، وأريد أن أفعل ذلك ، فلماذا لا؟”.

يذكر أنه تم القبض عليه من قبل مكتب التحقيقات الفيدرالي في فبراير ووجهت إليه تهمة دخول إلى مبنى يمنع الدخول إليه عن عمد والاقتحام والسلوك الفوضوي على أراضي الكابيتول وسرقة ممتلكات حكومية.

Jason Riddle 32, ‘chugged wine’ at the Senate and stole a book. He’s planning a run to represent NH second district in 2022. “If you’re running for office, any attention is good attention, so I think it will help me.” pic.twitter.com/dnUKFGjQ9g

— Hoodlum ???????? (@NotHoodlum) June 14, 2021
أمريكا الكونجرس اقتحام الكونجرس