الجمعة 30 يوليو 2021 04:16 مـ
اليمن مباشر
الرياضة

تقرير - فنلندا «غير المضغوطة» تحلم بالسير على خطى إيسلندا في اليورو

اليمن مباشر

بعد فوزها افتتاحا على الدنمارك في ظروف غير مسبوقة، ذكّرت بداية فنلندا اللافتة في كأس أوروبا لكرة القدم، بمشوار إيسلندا في نسخة 2016، بتشكيلة خالية من النجوم والعقد، ستكون قادرة على بلوغ ثمن النهائي بحال فوزها على روسيا الأربعاء في سان بطرسبورج.

لم يحتفل لاعبو فنلندا السبت الماضي في كوبنهاجن بعد فوزهم على الدنمارك 1-صفر، بعد حادثة السكتة القلبية التي تعرّض لها نجم الدنمارك كريستيان إريكسن قبل انقاذه ونقله إلى المستشفى.

قال القائد تيم سبارف ”في العادة تسمعون الموسيقى في غرف الملابس، الأغنيات والرقصات، لكننا لم نشهد أيا من ذلك”.

تعيّن رؤية مشاهد المشجعين المجتمعين في وسط هلسنكي، لمعرفة حجم الانجاز الذي حقّقه المنتخب في مشاركته الأولى في بطولة كبرى.

قبل البطولة القارية الحالية، عجز المنتخب البالغ عدد سكانه 5,5 مليون نسمة، عن التأهل إلى أي بطولة كبرى. ها هو الآن مع فوز بجعبته وحظ مرتفع لبلوغ ثمن النهائي، في مجموعة تضم أيضا بلجيكا القوية التي يلتقيها في الجولة الثالثة الأخيرة من دور المجموعات.

وبحال فوزه على روسيا، سيضمن المنتخب الفنلندي التأهل بصرف النظر عن المباراة الثانية بين الدنمارك وبلجيكا، بحسب النظام الذي يسمح بتأهل أفضل أربعة منتخبات تحتل المركز الثالث، وذلك بعد انتهاء مباراتين بالتعادل في مجموعتين أخريين (ويلز مع سويسرا والسويد مع اسبانيا).

قال مدرّبها ماركو كانيرفا لوكالة فرانس برس قبل انطلاق النهائيات ”لا نذهب إلى كأس أوروبا للمشاركة فقط، نريد تحقيق النجاح. لست خائفا من أحد!”.

أما لاعب وسطها يوني كاوكو، فقال الثلاثاء في مؤتمر صحفي ”ليس سلوكا جيدا أن تلعب من أجل التعادل. نريد الفوز”.

روسيا