الأحد 26 سبتمبر 2021 05:29 مـ
اليمن مباشر
الرياضة

بسبب 170 مليون ريال.. إحالة دعوى ضد سامي الجابر للشرطة لتنفيذ الحكم

نواف بن سعد وسامي الجابر
نواف بن سعد وسامي الجابر

قررت المحكمة الجزائية بالمملكة العربية السعودية، إحالة قضية نواف بن سعد رئيس نادي الهلال السابق ضد سامي الجابر لاعب النادي ورئيسه السابق، إلى الشرطة من أجل تنفيذ الحكم.
غرامة واعتذار من سامي الجابر
ووفقا لصحيفة ”الرياضية” السعودية فإنه سيتم استدعاء المدعى عليه سامي الجابر، وإلزامه بتنفيذ الحكم، حيث أيدت محكمة الاستئناف حكم المحكمة الجزائية بالغرامة 50 ألف ريال سعودي للحق العام والاعتذار العلني، في دعوى نواف بن سعد ضد سامي الجابر أو ما يعرف بقضية الـ170 مليونا. 

وبات سامي الجابر مضطرا لتقديم اعتذار رسمي باسم نواف بن سعد وتثبيته في حسابه بمواقع التواصل الاجتماعي، خلاف دفع الغرامة التي قررتها المحكمة، حيث تعود القضية لاتهام سامي الجابر إبان توليه رئاسة نادي الهلال لنواف بن سعد بإهدار 170 مليون ريال سعودي من خزائن النادي خلال فترة تولي الأخير رئاسة النادي.

وكان نواف بن سعد قال في تصريحات تلفزيونية: ”أنزعج إذا كان لي قضية مع طرف هلالي، فما بالك لو كان هذا الشخص مثل سامي الجابر، الذي أعتبره من أفضل 5 لاعبين في تاريخ السعودية، ولاعب خدم الهلال والكرة السعودية كثيرا”.

وأوضح: ”القضية هي ما أثير من كلام أنه يوجد 170 مليون ريال غير مدققة، أنا انتظرت سنة لعله يتم التوضيح؛ لأن الأمر فيه تشويه سمعة لإدارتي ولي أنا شخصيا، وربما يلحق مجالس الإدارة التي سبقتنا، القضية ليست عن الـ170 مليونا؛ لأنه في بيان لوزارة الرياضة ورابطة دوري المحترفين، أفادوا بأنهم لم يتلقوا أي شيء يفيد بعدم تدقيق 170 مليون ريال في وقت رئاسة سامي الجابر للنادي“.

وتابع: ”القضية المرفوعة هي قضية تشويه سمعة، وليست قضية 170 مليون ريال، ولا يوجد أي مستند أو دليل على أنه تم التدقيق ولم يتم العثور على 170 مليون ريال، أو 170 مليونا ويتم التدقيق فيها“.
 

السعودية الهلال السعودي الرياضة سامي الجابر