السبت 31 يوليو 2021 04:42 مـ
اليمن مباشر
الرياضة

كوبا أمريكا.. ميسي يكشف سبب التعثر أمام تشيلي

ميسي
ميسي

كشف ليونيل ميسي، نجم منتخب الأرجنتين، سبب التعادل في مباراة تشيلي، التي انتهت بالتعادل (1-1)، في افتتاح مشوار الفريقين ببطولة كوبا أمريكا.   وقال ميسي، في تصريحات عقب اللقاء: ”كنا نفتقر للهدوء حتى بعد تقدمنا بهدف، وأرضية الملعب لم تساعدنا، لكننا افتقرنا للسيطرة على الكرة، واللعب بشكل أسرع، وهو ما فعله منتخب تشيلي بعد التعادل معنا”.   وأضاف مهاجم برشلونة ”بعد التعادل لعب تشيلي بأعصاب هادئة، وتفوقوا في الاستحواذ على الكرة، وباتت المباراة معقدة”.   وتابع ”لم أر المخالفة التي أدت لركلة جزاء التي تعادل بها منتخب تشيلي، لكنها غيرت مسار المباراة”.   وشدد ليونيل ”أردنا أن نبدأ مشوارنا بالفوز؛ لأنه سيكون خطوة مهمة أمام خصم صعب، والآن تنتظرنا مواجهة أوروجواي، ستكون مباراة متكافئة للغاية ومعقدة”.   وأتم ميسي تصريحاته ”افتتاح المشوار باللعب ضد خصم مثل تشيلي يكون صعبًا؛ لأنه منافس قوي، لذا كنا نسعى لتحقيق الفوز، وعلينا التركيز والاستعداد بقوة لمباراة أوروجواي”.

وتمكن ميسي من هز شباك الحارس كلاوديو برافو بتسديدة رائعة من ركلة حرة من 25 مترًا في الدقيقة 33.
وأدركت تشيلي التعادل بعد 13 دقيقة من الشوط الثاني عندما تابع فارجاس ركلة جزاء سددها أرتورو فيدال ولمسها الحارس إميليانو مارتينيز نحو العارضة.
وبهذه النتيجة عزز المنتخب الأرجنتيني سجله الخالي من الهزائم إلى 14 مباراة، تحت قيادة المدرب ليونيل سكالوني، وهي مسيرة بدأت في قبل نهائي كأس كوبا أمريكا عام 2019.
وتلعب الأرجنتين وتشيلي ضمن المجموعة الأولى إلى جانب منتخبات أوروجواي وباراجواي وبوليفيا.
وتستضيف البرازيل بطولة كوبا أمريكا التي كان مقررًا أن تستضيفها الأرجنتين وكولومبيا والمؤجلة عامًا كاملًا بسبب فيروس كورونا، في الفترة بين 13 يونيو الجاري و10 يوليو المقبل.

ميسي تشيلي الارجنتين كوبا امريكا