الثلاثاء 3 أغسطس 2021 11:19 مـ
اليمن مباشر
عرب وعالم

الصين تحقق في انفجار أنبوب غاز أدى إلى مقتل 25 شخصا

الرئيس الصينى
الرئيس الصينى

بدأت السلطات الصينية التحقيق في أسباب انفجار أنبوب غاز في سوق بوسط الصين، حيث ارتفع عدد القتلى إلى 25.

ويواصل رجال الإنقاذ رفع الأنقاض والكتل الخرسانية المحطمة بحثا عن الضحايا في أعقاب الانفجار الذي هز السوق في مدينة شيان بمقاطعة هوبي في ساعة مبكرة من صباح الأحد، وفقا لوكالة أسوشيتد برس.

وأعلن مسؤولون محليون ارتفاع حصيلة القتلى وتشكيل فريق تحقيق في مؤتمر صحفي مساء أمس الإثنين.

ويضم المبنى المكون من طابقين والذي تم تشييده في أوائل التسعينيات صيدليات ومطاعم وشركات أخرى، وتم إجلاء أكثر من 900 شخص من المنطقة.

ودعا الرئيس الصيني شي جين بينغ إلى إجراء تحقيق شامل في سبب الانفجار من أجل خلق «مناخ جيد» بمناسبة الذكرى المئوية لتأسيس الحزب الشيوعي الحاكم في الأول من يوليو، حسبما ذكرت وسائل الإعلام الحكومية.

وأعلنت السلطات الصينية، مساء أمس الإثنين، أن إجمالي عدد الوفيات الناجمة عن انفجار غازي في مقاطعة هوبي وسط البلاد ارتفع إلى 25 شخصا.

وأوضح المكتب الإعلامي التابع لحكومة المقاطعة الصينية، في مؤتمر صحفي في مدينة شييان، حيث وقع الانفجار صباح الأحد، أن أعمال الإنقاذ وإزالة الحطام ما زالت مستمرة.

وهز الانفجار مبنى مكون من طابقين بسوق تجارية في مجتمع سكني بـ«حي تشانجوان» في مدينة شييان، وأصيب 138 آخرين.

ونوه رئيس إدارة الطوارئ بالمقاطعة، «شي تشنج»، إلى أنه تم تشكيل فريق للتحقيق في الحادث، مضيفا أن هوبي ستطلق عملية تفتيش شاملة على مستوى المقاطعة للقضاء على مخاطر العمل المحتملة.

فيما أكدت وزارة إدارة الطوارئ الصينية، أمس الإثنين، إن لجنة سلامة العمل التابعة لمجلس الدولة الصيني سوف تشرف على التحقيق في حادث الانفجار.

الصين الرئيس الصينى انفجار أنبوب غاز فى الصين مقاطعة هوبى