الجمعة 24 سبتمبر 2021 06:22 مـ
اليمن مباشر
منوعات

لديه 39 زوجة و94 طفلا.. قصة أكبر رب أسرة في العالم| صور

الأسرة الأكبر في العالم
الأسرة الأكبر في العالم

توفي رجل يبلغ من العمر 76 عامًا يعتقد أنه رب الأسرة الأكبر في العالم في ولاية ميزورام الهندية.

وتوفي جيون شانا، رب أكبر أسرة في لعالم، مساء أمس، الأحد، تاركا وراءه 39 زوجة و94 طفلاً.
وأعرب رئيس وزراء الولاية جورامثانجا عن حزنه على تويتر وأكد نبأ وفاته.

وبحسب التقارير الهندية، كان شانا يعاني من مرض السكري وارتفاع ضغط الدم.وفاة رب أكبر أسرة في العالم

وقال الأطباء لصحيفة إندين إكسبريس الهندية إن حالة تشانا تدهورت في منزله بقرية باكتونجانج لانج وتم نقله إلى المستشفى مساء الأحد، حيث أعلن عن وفاته لدى وصوله.

ومن الصعب تحديد ما إذا كان تشانا هو بالفعل رب الأسرة الأكبر في العالم، بينما ادعى آخرون اللقب، ومن الصعب تقدير الحجم الدقيق لعائلته.

وأشارت عدة تقارير إخبارية محلية إليه بوصفه حامل ”الرقم القياسي العالمي” لأكبر عائلة في العالم، ولكن ليس من الواضح ما هو الرقم القياسي العالمي، وظهرت العائلة مرتين في برنامج تلفزيوني شهير عنوانه ”صدق أو لا تصدق”.على الرغم من الرقم القياسي العالمي، فإن تشانا وعائلته هم مركز الجذب في وطنهم، حيث يزور السياح القرى في شمال شرق الهند وتصدرت حياتهم عناوين الصحف على مر السنين.

وتعيش الأسرة الكبيرة في منزل من أربعة طوابق يسمى ”بيت الجيل الجديد”، ويضم 100 غرفة.

وذكرت وسائل إعلام محلية أن زوجاته تعيشان معًا في غرفة نوم كبيرة أو غرفة نوم بجوار غرفة نوم تشانا الخاصة.ويعد قصر العائلة من المعالم السياحية الرئيسية في الولاية، حيث يأتي الزوار من جميع أنحاء العالم لإلقاء لمحة عن نمط الحياة العائلي.

وبحسب الصحف الهندية، وُلد خانا في عام 1945، والتقى بزوجته الأولى في سن 17، والتي تكبره بثلاث سنوات.

وتنتمي الأسرة إلى المجتمع المسيحي - المعروف باسم Chana Powell - مع حوالي 2000 من أتباعهم، وجميعهم يعيشون حول منزل تشانا في باكتافا، في ولاية ميزورام.

أسس جد تشانا هذا الفصيل في عام 1922، والذي يسمح بتعدد الزوجات للرجال.

حياتهم الخاصة

ويمتلك جيون الجزء الأكبر من القرية التي يعيش فيها، ومنزله يتكون من 4 طوابق وبه 100 غرفة، موزعين على الزوجات والأبناء، وعندما يكبر الأبناء يتزوجون ويحصلون على غرف خاصة بهم أيضا في المنزل نفسه، ويحدد وقتا في الأسبوع يقضيه هو مع كل زوجة له بالتناوب.ويعتبر بيت جيون مثل معسكر للجيش، حيث يجب على الأطفال الاستيقاظ مبكرا للذهاب إلى المدرسة، ويشكل أبناء جيون العدد الأكبر لمدرسة القرية، كما أن معظم زوجاته يدرسن في نفس المدرسة.

مطبخ المنزل كبير جدا، حيث يتم ذبح من 35 إلى 40 دجاجة يوميا، بالإضافة إلى الخضراوات والمواد الغذائية الأخرى، وتقسم إدارة المنزل على الزوجات بالتناوب.

ويقوم الولد الأكبر بتخزين بيانات الأسرة على الكمبيوتر، ويتم كتابة تفاصيل كل زوجة وأبنائها باستمرار، كي تكون مرجعا عند الحاجة إليها لأي إجراءات حكومية أو غيرها.

الهند مرض السكري رب الاسرة الاكبر في العالم