الخميس 9 ديسمبر 2021 05:53 مـ
اليمن مباشر
أخبار اليمن

العميد طارق صالح يتحدث لأول مرة عن وجود قاعدة جوية في جزيرة ميون اليمنية

جزيرة ميون
جزيرة ميون

أعلن رئيس المكتب السياسي للمقاومة الوطنية اليمنية، طارق محمد عبد الله صالح، أن "وجود قوات التحالف العربي في جزيرة ميون محدود ووجود المدرج هناك هو للإسناد اللوجستي.
ورد طارق صالح، في مقابلة مع وكالة "سبوتنيك" الروسية، على مزاعم بناء قاعدة جوية في ميون، قائلا: "لدينا قوات تتبع هيئة خفر السواحل اليمنية بقيادة الأخ القملي، متواجدة في جزيرة ميون، وأيضا هناك قوة صغيرة من قوات التحالف العربي متواجدة في الجزيرة ممثلة بالقوات السعودية، وتم بناء المدرج لتقديم الإسناد اللوجستي المستقبلي للقوات المشتركة في الساحل الغربي، أو لأي أطراف أخرى".

وتابع: "الجزيرة يمنية وباقية في اليمن ولن تذهب شرقا ولا غربا، والموضوع برمته حول الجزيرة هو بروباغندا إعلامية لا تخدم القضية اليمنية ولا مواجهة الحوثيين ولن تخدم أحد".

ويزور طارق صالح روسيا بناء هلى دعوة من الجانب الروسي حسب قوله "زيارتنا كانت تلبية لدعوة من الجانب الروسي، قمنا من خلالها بالتعريف بمن هي المقاومة الوطنية والمكتب السياسي للمقاومة وما هي رؤيتنا للحل السياسي في اليمن، وللتنسيق مع الأصدقاء الروس لما لهم من دور محوري في منطقة الشرق الأوسط من أجل الدفع بعملية السلام إلى الأمام"

العميد طارق جزيرة ميون التحالف القوات السعودية