الجمعة 24 سبتمبر 2021 07:13 مـ
اليمن مباشر
عرب وعالم

مقتل متظاهرة أمريكية في حادث دهس متعمد

مظاهرات بمدينة مينيابوليس الأمريكية
مظاهرات بمدينة مينيابوليس الأمريكية

لقت متظاهرة أمريكية حتفها عقب نقلها في حالة حرجة إلى مستشفى متأثرة بإصابتها عقب دهسها بسيارة عمدا بمدينة مينيابوليس.

دهس عمد

وجرح 3 أشخاص أيضا عندما دهست سيارة عمدا مجموعة من المتظاهرين كانوا يحتجون على مقتل رجل من أصحاب البشرة السمراء على يد الشرطة الأمريكية في مدينة مينيابوليس حيث قتل جورج فلويد العام الماضي.

وكان المتظاهرون مجتمعين احتجاجا على مقتل الأمريكي صاحب البشرة السمراء وينستون سميث جونيور برصاص الشرطة خلال توقيفه في الثالث من يونيو.إطلاق النار
وقالت الشرطة إن وينستون سميث جونيور قتل خلال تبادل لإطلاق النار وعثر في سيارته على مسدس ورصاصات فارغة، إلا أن راكبة في السيارة نقضت هذه الرواية، مؤكدة أنه لم يكن مسلحا بحسب محاميها.

وتشهد هذه المدينة الكبيرة في شمال الولايات المتحدة توترا منذ مقتل جورج فلويد نهاية مايو 2020 وهو أمريكي أسمر ضغط شرطي أبيض على عنقه بركبته لدقائق طويلة خلال توقيفه.

مقتل فلويد
وأثار مقتل فلويد تظاهرات غضب غير مسبوقة احتجاجا على عنصرية الشرطة وعنفها في الولايات المتحدة.

وأدين الشرطي الأمريكي ديريك شوفان بتهمة القتل في أبريل وسينطق بالحكم في حقه في 25 يونيو الجاري.

زيادة التوتر
وخلال هذه المحاكمة ساهمت وفاة شاب أسود برصاص شرطية بيضاء خلال عملية تدقيق بالهوية في ضاحية مينيابوليس في زيادة التوتر بين القوى الأمنية والسود في المدينة.

يذكر أن  القاضي الاتحادي الأمريكي، لين هيوز، أعلن عن رفضه دعوى قضائية أقامها 117 من العاملين بأحد مستشفيات تكساس، بسبب اشتراط المستشفى أن يتم تطعيمهم ضد فيروس كورونا.

دعوى قضائية 
وفي الحكم الصادر، أكد لين هيوز، قاضي المحكمة الجزئية، تأييده لسياسة مستشفى ”هيوستن ميثوديست” التي تقضي بضرورة تطعيم الموظفين ضد فيروس كورونا.

وأوضح لين هيوز في قراره أن ”مستشفى ميثوديست يحاول القيام بعمله في إنقاذ حياة الناس دون أن ينقل لهم فيروس كورونا”، لافتا إلى أن ذلك ”خيار تم اتخاذه للحفاظ بشكل أكبر على سلامة الموظفين والمرضى وأسرهم”. 

الولايات المتحدة الشرطة الامريكية مينيابوليس جورج فلويد مدينة مينيابوليس اصحاب البشرة السمراء متظاهرة امريكية